Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

استطلاع يكشف أن أطباء الدوري الإنجليزي قلقون بشأن خطط استئناف الموسم

ما يقرب من نصف الذين شملهم الاستطلاع يشعرون بأنه لم يتم استشارتهم بما فيه الكفاية من قبل سلطات كرة القدم

شعار الدوري الإنجليزي الممتاز (رويترز)

ما يقرب من نصف الأطباء الممارسين في الدوري الإنجليزي الممتاز، وحوالى 70 في المئة من أطباء دوري البطولة الإنجليزية، يشعرون بأنه لم يتم استشارتهم بما فيه الكفاية من قبل سلطات كرة القدم في ما يتعلق بعودة المنافسات وسط أزمة فيروس (كوفيد-19)، وفقاً لمسح أجرته جمعية الطب والآداء لكرة القدم.

وكانت الهيئة في مشاورات منتظمة مع أعضائها - الذين يشملون جميع الممارسين في مجالات الطب واللياقة البدنية وعلماء الرياضة، وقد لاحظوا سلسلة من المخاوف التي تم طرحها طوال الحوار حول عودة المنافسة.

وكان من ذلك أنهم أجروا دراسة استقصائية لأعضائهم تم إرسالها مساء السبت، وسألوا عما إذا كانوا يشعرون أنهم قد تمت استشارتهم بما فيه الكفاية، وما إذا كانوا يفهمون تماماً دورهم ومسؤولياتهم الحالية والمحتملة في ما يتعلق بالعودة إلى التدريب.

وأشارت النتائج إلى أن عدداً كبيراً لا يشعرون أنه قد تمت استشارتهم بشكل كامل وفعال حول القضايا الطبية المتعلقة بالعودة إلى التدريب. وفي غضون ذلك، أفاد ما يقرب من 50 في المئة من المستجيبين للمسح داخل الدوري الإنجليزي الممتاز و68 في المئة من دوري البطولة الإنجليزية بأنهم لا يفهمون تماماً دورهم ومسؤولياتهم الحالية والمحتملة في ما يتعلق بالعودة إلى التدريب.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتتمحور القضايا الأساسية التي يتم طرحها حول التعويض المهني والتأمين ضد سوء الممارسة الطبية، وسوء الاتصال، ووضعهم تحت الضغط، مع بقاء العديد من الأسئلة من دون إجابة.

وفي حين قال مدير كرة القدم في الدوري الإنجليزي الممتاز ريتشارد غارليك إن شركات التأمين كانت راضية عن الأمور المتعلقة بالعودة، قال مصدر إن القلق الرئيسي الذي يعانيه أعضاء الجمعية الطبية، هو ما إذا كان التأمين يغطي الممارسات التي قد تكون خارج اختصاصهم.

وقال الرئيس التنفيذي للجمعية الطبية، إيمون سالمون، "من الواضح أن الأعضاء لا يشعرون بأنهم قد تم التواصل معهم بشكل فعال، ومن المؤسف أيضاً أنه لم يُطلب من الجمعية استشارة أعضائها جنباً إلى جنب مع رابطة مدربي الدوري واتحاد لاعبي كرة القدم المحترفين طوال هذه العملية".

"أعتقد أن هذا أرسل رسالة خاطئة إلى أعضائنا ولمّح، عن غير قصد أو عن قصد، إلى أن وجهات نظرهم ليست مطلوبة، كموظفين في الخطوط الأمامية الذين ينفذون هذه الإستراتيجيات، كان ينبغي سماع آرائهم الجماعية، ويجب أن أضيف أنه حتى الآن، لم تتلق الجمعية نسخة من البروتوكول الطبي للدوري الممتاز أو دوري البطولة".

© The Independent

المزيد من رياضة