Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ليفاندوفسكي يعيد تشغيل ماكينة أهدافه وهالاند يقترب من رونالدو

البولندي يكسر حاجز 40 هدفاً للموسم الخامس على التوالي وهالاند يُعادل رقم إيموبيلي

روبرت ليفاندوفسكي مهاجم فريق بايرن ميونيخ الألماني (رويترز)

أعاد البولندي الدولي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم نادي بايرن ميونيخ الألماني، تشغيل ماكينته التهديفية بتسجيل الهدف الأول لفريقه في شباك يونيون برلين، الأحد، في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن الجولة 26 للبوندسليغا، وانتهت بفوز النادي البافاري بهدفين من دون رد.

واستعاد ليفاندوفسكي ذكرياته التهديفية في الدوري الألماني التي كانت قد توقفت يوم 21 فبراير (شباط) حين سجل هدفين في شباك بادربورن، قبل أن يتعرّض لإصابة في مفصل الركبة اليسرى، ويغيب عن مباراتي هوفنهايم ثم أوغسبورغ، قبل توقف كرة القدم في ألمانيا وأوروبا بسبب تفشي فيروس كورونا.

وبهدفه في شباك يونيون برلين، رفع ليفاندوفسكي، البالغ من العمر 31 عاماً، رصيده التهديفي في الموسم الحالي إلى 40 هدفاً، بواقع 26 هدفاً في الدوري، واصل بهم صدارة جدول الهدافين، و11 هدفاً في دوري أبطال أوروبا وهو هدّاف البطولة كذلك، وثلاثة أهداف في كأس ألمانيا.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وببلوغه هدفه رقم 40 في الموسم الحالي، يكون قائد المنتخب البولندي قد تمكن من تسجيل 40 هدفاً أو أكثر في خمسة مواسم على التوالي، حيث سبق له تسجيل 42 هدفاً في موسم 2015-2016، و43 هدفاً في موسم 2016-2017، و41 هدفاً في الموسم التالي، و40 هدفاً في الموسم الماضي.

وواصل ليفاندوفسكي زحفه نحو صدارة قائمة الهدافين في الدوريات الأوروبية للموسم الحالي وجائزة الحذاء الذهبي الأوروبي، برصيد 52 نقطة، بفارق نقطتين فقط وهدف وحيد خلف تشيرو إيموبيلي، هداف لاتسيو والدوري الإيطالي، برصيد 27 هدفاً.

وفي سياق متصل، واصل إيرلينغ براوت هالاند، مهاجم بوروسيا دورتموند، تقدمه في قوائم الهدافين حين سجّل الهدف الأول لموسم الدوري الألماني، بعد استئنافه السبت، بعد توقف دام 61 يوماً في أعقاب تفشي جائحة كورونا.

وسجّل هالاند هدفه العاشر في الدوري الألماني منذ انضمامه من آر بي سالزبورغ النمساوي في يناير (كانون الثاني)، ليرفع رصيده الإجمالي في الموسم الحالي إلى 26 هدفاً (44 نقطة)، في المركز الثالث بترتيب الهدافين أوروبياً، كما اقترب من خطف صدارة الهدافين في الدوريات الأوروبية الكبرى خلال العام الحالي من البرتغالي كريستيانو رونالدو، هداف يوفنتوس الإيطالي، برصيد 11 هدفاً في ثماني مباريات، حيث وصل هالاند إلى عشرة أهداف في تسع مشاركات في العام الجديد متساوياً مع إيموبيلي الذي سجّل عشرة أهداف في عشر مباريات قبل توقّف الكرة الإيطالية.

المزيد من رياضة