Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

رئيس يويفا: انتهاء الموسم الكروي الأوروبي في أغسطس

تم تعليق معظم الدوريات الأوروبية للموسم الحالي في مارس بسبب جائحة كورونا

ألكسندر سفيرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم    (رويترز)

قال رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، ألكسندر سفيرين إن "يويفا" لديه خطة لإنهاء موسم 2019-2020 بحلول أغسطس (آب) بما في ذلك منافسات دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي.

وتم تعليق معظم الدوريات الأوروبية للموسم الحالي في مارس (آذار) بسبب جائحة  كورونا لكن بعض الدوريات أعلنت خططاً لإعادة التشغيل في الأسابيع المقبلة.

وتم إلغاء موسمي الدوريين الفرنسي والهولندي، لكن الدوري الألماني بدأ من جديد، أمس الأول، ويتوقع سفيرين أن 80 في المئة على الأقل من الدوريات الوطنية تسعى لإنهاء موسمها.

وقال سيفيرين لشبكة بي إن سبورتس، "لدينا فكرة ولكن علينا أن ننتظر اللجنة التنفيذية لليويفا لتأكيد التواريخ، يمكنني أن أقول إن الموسم الأوروبي سينتهي، إذا كان كل شيء كما هو الآن، في أغسطس".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

"كما تبدو الأمور الآن، أنا متأكد أنه يمكننا إنهاء الموسم الأوروبي وهذا يعني منافسات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، وأعتقد أن غالبية الدوريات ستنهي الموسم، أما الذين لن يفعلوا فهذا قرارهم، لكن سيظل عليهم اللعب في التصفيات إذا أرادوا المشاركة في مسابقة الاتحاد الأوروبي".

ولم يُكمل كل من دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي مباريات دور الـ16 حتى الآن.

ويتطلع باريس سان جيرمان، الذي أُعلن أنه بطل دوري الدرجة الأولى الفرنسي، إلى لعب مباريات دوري أبطال أوروبا في الخارج بعد أن قالت الحكومة الفرنسية إنه لن يُسمح للرياضات المحترفة بالعودة قبل سبتمبر (أيلول).

وأضاف سفيرين، "سيضطر باريس سان جيرمان وليون إلى تنظيم مباريات في فرنسا، وإذا لم يكن ذلك ممكناً، فعليهما تنظيمها في أرض محايدة".

"إذا كنت لا تستطيع اللعب في بلدك، فيجب عليك تنظيم مباريات في أرض محايدة، لا أرى السبب الذي يمنع السلطات الفرنسية من تنظيم مباراة بدون متفرجين، لكن دعنا نرى، هذه أمور خارج سيطرتي".

وتم تأجيل يورو 2020، المقرر استضافته في 12 مدينة في جميع أنحاء أوروبا، حتى العام المقبل.

وقال سفيرين "لقد أجرينا مباحثات مع تسع مدن وتم تحديد كل شيء، ومع ثلاث مدن لدينا بعض المشكلات، لذا سنتحدث أكثر، لكن من حيث المبدأ، سنقوم بذلك في 12 مدينة، ولكن إذا لم يكن كذلك، فنحن مستعدون للقيام به في 10 أو 9 أو 8 مدن".

رويترز

المزيد من رياضة