Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أندية دوري الدرجة الثالثة في إنجلترا تجتمع على إنهاء الموسم

الهدف الآن تحديد الترتيب النهائي للدوري باستخدام نموذج معدل النقاط لكل مباراة مع تأهل ثلاثة فرق كالمعتاد

شعار دوري الدرجة الثالثة الإنجليزي  (الموقع الرسمي للبطولة)

اتفقت أندية الدوري الثاني لكرة القدم بإنجلترا (دوري الدرجة الثالثة) على إنهاء الموسم بأثر فوري.

واجتمعت الأندية الـ24 عبر مكالمة جماعية، يوم الجمعة، لمناقشة الخيارات المتبقية على الطاولة، في ظل أزمة جائحة كورونا.

والهدف الآن هو تحديد الترتيب النهائي للدوري باستخدام نموذج مُعدل النقاط لكل مباراة مع تأهل ثلاثة فرق كما كان مقرراً تلقائياً كالمعتاد.

ولا تزال الخطط في مكانها حتى تتم المباريات الفاصلة كالمعتاد، مع نصف نهائي، يضم مواجهتين ونهائياً من مباراة واحدة لتحديد الفريق الرابع والأخير، وتعتزم النوادي تعليق الهبوط للدوري الوطني.

وتخضع جميع القرارات لموافقة رابطة كرة القدم الإنجليزية واتحاد كرة القدم.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وجاء في بيان رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة، "بعد النظر في البروتوكولات والتكاليف التي يجب الوفاء بها لإنهاء الموسم الحالي، أشار الدوري الثاني بالإجماع إلى الاتجاه المفضل لإنهاء الموسم الحالي بما يتماشى مع الإطار الذي حدده المجلس".

"بالإضافة إلى ذلك، طلبت الأندية النظر في تعليق الهبوط إلى الدوري الوطني لعام 2019-2020 نتيجة للظروف التي تغيرت حيث لا يمكن استكمال المباريات، ولم يتم تقديم أي التزامات في هذا الصدد، وسينظر المجلس الآن في آثار النهج المفضل للشعبة في اجتماعهم التالي".

وكان نادي كرو ألكسندرا يتصدر جدول الترتيب قبل توقف المسابقة، ومن بعده سويندون تاون وبليموت أرغايل، سيتأهلان معه تلقائياً، بينما كان نادي ستيفيناج في مركز الهبوط وحيداً.

وقيل إن نموذج متوسط نقاط المباريات هو الخيار المفضل للأندية، مما يعني أن الفرق التي لعبت المزيد من المباريات على أرضها لن تحصل على ميزة غير عادلة في الحسابات.

ومع ذلك، أكدت رابطة الأندية أن هذا النموذج سيتم استخدامه.

وفي وقت سابق، فشلت أندية الدوري الأول (دوري الدرجة الثانية) في التوصل إلى اتفاق حول كيفية اختتام موسمها، وستناقش الخيارات مرة أخرى في وقت مبكر من الأسبوع المقبل.

© The Independent

المزيد من رياضة