Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

هالاند يتصدر قائمة أخطر البدلاء قبل عودة الدوري الألماني

شارك النرويجي في 3 مباريات كبديل وتمكن خلالها من تسجيل 5 أهداف

إيرلينغ براوت هالاند مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني (رويترز)

تُستأنف مباريات الدوري الألماني لكرة القدم "البوندسليغا"، غداً السبت، ليُصبح أول الدوريات الأوروبية الكبرى التي تعود عقب التوقف الطويل لقرابة شهرين إثر تفشي جائحة كورونا عالمياً، خصوصاً بعد تحول بؤرته من الصين في نهاية العام الماضي إلى القارة الأوروبية.

وتُلعب السبت ست مباريات، أولها وأهمها ديربي وادي الرور بين بورسيا دورتموند وضيفه شالكه على ملعب "سيغنال إيدونا بارك" دون حضور جماهيري.

وكان الدوري الألماني قبل تجميده يوم 13 مارس (آذار) الماضي، قد وصل إلى جولته الـ25، وقد لعبت معظم الأندية 25 مباراة، باستثاء الثنائي إنتراخت فرانكفورت وفيردر بريمن، حيث لعبا 24 مباراة فقط.

وبينما كان بايرن ميونيخ في طريقه لاعتلاء جدول الترتيب برصيد 55 نقطة بفارق أربع نقاط عن أقرب ملاحقيه بروسيا دورتموند (51 نقطة)، ثم في المركز الثالث آر بي لايبزيغ (50 نقطة)، ثم بوروسيا مونشنغلادباخ في المركز الرابع برصيد 49 نقطة، ظهر عدد من اللاعبين الأبرز في دور البدلاء الأخطر على مرمى المنافسين، حيث جلبوا لأنديتهم الانتصارات فور الاعتماد عليهم.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ويتصدر قائمة البدلاء الأخطر في الدوري الألماني خلال الموسم الحالي، المهاجم النرويجي الشاب إيرلينغ هالاند المنضم حديثاً في يناير (كانون الثاني) إلى بوروسيا دورتموند من سالزبروغ النمساوي، حيث شارك في ثلاث مباريات كبديل، تمكن خلالها من تسجيل خمسة أهداف بمتوسط 1.67 هدف لكل مباراة.

ويأتي في المركز الثاني، الدولي الأرميني سارغيس أداميان، الجناح الأيسر لنادي هوفنهايم، الذي شارك في تسع مباريات كبديل بإجمالي 276 دقيقة، سجل خلالها ثلاثة أهداف وصنع هدفين.

وفي المركز الثالث، المهاجم الدولي التركي أحمد كوتوغو، لاعب شالكه، الذي شارك في 17 مباراة و365 دقيقة، تمكن خلالها من تسجيل ثلاثة أهداف وصنع هدفين.

ويحل المهاجم الدولي النمساوي كريم أونيسيو في المركز الرابع في القائمة، بعد مشاركته بديلاً في 12 مباراة، سجل خلالها هدفين وصنع أربعة، ليُشارك في ستة أهداف لفريقه، ويتفوق على سيباستيان بولتير مهاجم يونيون برلين، الذي سجل هدفين وصنع ثلاثة خلال مشاركته كلاعب بديل في عشر مباريات.

ومن بين أبرز البدلاء في البوندسليغا خلال الموسم الحالي، جوهرة آر بي لايبزيغ، لاعب الوسط المهاجم الفرنسي الدولي كريستوفر نكونكو الذي سجل هدفين، وقدّم تمريرتين حاسمتين خلال مشاركته بديلاً في ثماني مباريات.

المزيد من رياضة