Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

كورونا "قد لا يختفي أبدا" والإصابات في روسيا تتجاوز الـ250 ألفا

لا لقاح قبل عام في "أفضل السيناريوهات"، وأمل ترمب في الصين "خاب كثيراً"، وبكين تصف اتهامات واشنطن لها بحملات "التشهير"

على الرغم من النجاح النسبي الذي حققته تدابير العزل والإغلاق في إبطاء تفشي فيروس كورونا في العالم، فإنها لن تتمكن من القضاء عليه قبل اكتشاف لقاح يضع حداً لفتكه. واعتبرت منظمة الصحة العاليمة، أنه من الممكن أن يصبح الفيروس متوطناً في مجتمعاتنا، مثل فيروس "أتش آي في" المسبّب لمرض الإيدز، بالتالي "قد لا يختفي أبداً". 

وفي ما يتعلّق باللقاح، قالت وكالة الأدوية الأوروبية إنه قد يحصل على الموافقة خلال عام تقريباً وفقاً لسيناريو "متفائل"، مستبعدةً أن يكون اللقاح جاهزاً بحلول سبتمبر (أيلول).

في هذه الأثناء، تواصل عدّادات الوباء في العالم الارتفاع، إذ لامست أربعة ملايين و350 ألف إصابة، و298 ألف وفاة، وفق إحصاءات جامعة "جونز هوبكنز" الأميركية.

وفي الساعات الأخيرة، أزاحت البرازيل فرنسا من المرتبة السادسة في قائمة الإصابات المؤكدة بالفيروس، إذ سجّلت 11385 إصابة خلال 24 ساعة، ما رفع إجمالي عدد الإصابات فيها إلى 188974، مقارنةً بـ177700 في فرنسا. كما بلغ عدد الإصابات بالفيروس في روسيا 252245، بعد تسجيل 9974 إصابة جديدة في 24 ساعة، في أدنى حصيلة يومية منذ الثاني من مايو (أيار). 

تزامناً، استمرت المواجهة بين واشنطن وبكين، وفي جديد فصولها، فتح مكتب التحقيقات الفيدرالي "أف بي آي" ووزارة الأمن الداخلي الأميركية، تحقيقات بعد رصد متسللين مرتبطين بالصين يخترقون منظمات أميركية تجري أبحاثاً بشأن فيروس كورونا، محذرين المعنيين من عمليات السرقة الإلكترونية. في المقابل، رفضت الصين الاتهامات الأميركية، معتبرةً أنها تهدف إلى "التشهير بها".

إليكم تغطيتنا للتطورات المتعلقة بفيروس كورونا عندما حدثت.

المزيد من صحة