Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

عمدة لندن يشكك في عودة الدوري الإنجليزي إلى ملاعب العاصمة

يعمل الدوري الإنجليزي من أجل وضع خطة لإنهاء موسم 2019-20 في أماكن محايدة

صادق خان عمدة العاصمة البريطانية لندن (رويترز)

قال عمدة لندن، صادق خان، إنه من السابق لأوانه التفكير في لعب مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، في العاصمة البريطانية.

ويعمل الدوري الإنجليزي من أجل وضع خطة لإنهاء موسم 2019-20 في أماكن محايدة، على الرغم من أن الرئيس التنفيذي للرابطة، ريتشارد ماسترز، يقول إنه لا يزال هناك "حوار مستمر" مع الحكومة والشرطة، وسط معارضة الاقتراح من عدد من الأندية، وسط وضع تاريخ إعادة تشغيل لا يتجاوز 12 يونيو (حزيران).

وعارض خان الآن فكرة لعب مباريات في لندن في هذه المرحلة، وهي مدينة تضرّرت بشدة من جائحة فيروس كورونا.

وقال المتحدث الرسمي باسمه لـ(إيفننغ ستاندرد) "صادق حريص للغاية على استئناف الدوري الممتاز والرياضة المحترفة بشكل عام، ومع ذلك، مع بقاء البلاد في قبضة هذه الأزمة، وموت المئات من الأشخاص كل يوم، يعتقد أنه من السابق لأوانه مناقشة استئناف الدوري الممتاز ورياضات الدرجة الأولى في العاصمة".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

"بصفته أحد مشجعي ليفربول، يرغب صادق بالطبع في عودة الدوري الإنجليزي الممتاز، لكن ذلك لا يمكن أن يحدث إلا عندما يكون ذلك آمناً، ولا يمكنه أن يضع أي عبء إضافي على خدمات الصحة الوطنية وخدمات الطوارئ".

وقال رئيس الدوري، ماسترز، إن الأمر لا يزال موضوعاً مباشراً بين الأندية.

وقال يوم الاثنين "أعتقد أن الجميع يفضّل اللعب في ملاعبه وخارجها كالمعتاد إن أمكن ذلك، وأعتقد أنه من الواضح وجود شعور بقوة ذلك عند بعض الأندية".

"إنه حوار مستمر، ومن الواضح أنه منذ أن أصبح كوفيد-19 مشكلة، كنا نتحدّث مع السلطات حول الظروف التي يمكننا من خلالها استعادة الدوري الممتاز وتشغيله وتقديم كل هذه النصائح".

وقال إن أندية عدة عبّرت عن رأي مفاده أن علاقتها الحالية مع الجماهير تكون أسهل باللعب محلياً بدلاً عن أن يتم لعب المباريات في مواقع محايدة.

"أعتقد أن بعض أنديتنا ستجادل بأنها تمتلك علاقة أقوى مع الجماهير المحلية التي يُمكن إقناعها بعدم الحضور في ظل لعب المباريات خلف أبواب مغلقة، وهم في وضع أفضل للسيطرة على ذلك، لكن الأمر ليس مسألة سهلة لإقناع الحكومة والشرطة، ويجب أن يكون هذا قراراً يتم التوصل إليه بشكل متبادل".

ومن المفهوم أنه تم وضع ثمانية إلى عشرة أماكن مُعتمدة للأندية باعتبارها الطريقة الآمنة الوحيدة لإكمال الموسم.

وقال نائب رئيس الشرطة، مارك روبرتس، من شرطة ساوث يوركشاير، قائد الشرطة الوطنية لكرة القدم في المملكة المتحدة، إن الأندية التي تناقش نزاهة الأماكن المحايدة يجب أن تتماسك وتتكاتف وسط كارثة وفاة آلاف الناس.

© The Independent

المزيد من رياضة