Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

لابورتا يتطلع لإعادة غوارديولا إلى برشلونة إذا انتخب رئيسا للنادي

يرتبط المدرب بعقد مع مانشستر سيتي حتى يونيو 2021

بيب غوارديولا المدير الفني لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي (رويترز)

أفادت وسائل إعلام إسبانية بأن خوان لابورتا قال إنه سيسعى لإعادة المدير الفني السابق، بيب غوارديولا، إلى برشلونة إذا نجحت محاولته للعودة كرئيس لنادي الدوري الإسباني عام 2021.

وكان لابورتا رئيساً لبرشلونة في الفترة بين 2003 و2010، وكان على رأس القيادة عندما تمت ترقية غوارديولا من مدرب فريق الشباب إلى المدير الفني للفريق الأول بالنادي في عام 2008.

ويرتبط غوارديولا بعقد مع مانشستر سيتي حتى يونيو (حزيران) 2021، لكن مستقبله موضع شك بعد أن حظر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الـ"يويفا" ناديه لمدة عامين من المنافسات الأوروبية، بسبب خرق قواعد اللعب المالي النظيف، وقد استأنف سيتي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ونُقِلَ عن لابورتا قوله في المحطة التلفزيونية الكتالونية (تي في 3) "أعمل لتقديم نفسي كمرشح رئاسي، لقد كنت رئيساً من قبل وأنا متحمس للعودة".

"أودّ بشدة أن يعود غوارديولا، لكنه الآن في سيتي وهو قرار يجب أن يتخذه بيب، إنه معيار لبرشلونة، والعديد من الكتالونيين يرغبون في تدريبه للفريق مرة أخرى".

"في الوقت المناسب، سأتحدّث إلى الشخص الذي نعتقد أنه يجب أن يكون مدرب برشلونة من عام 2021".

وفاز برشلونة بـ14 كأساً - بما في ذلك ثلاثة ألقاب للدوري ومرتين لدوري أبطال أوروبا- خلال عهد غوارديولا قبل خروجه في 2012.

وعُلّقت كرة القدم الإسبانية بسبب جائحة كوفيد-19، لكن برشلونة في حالة اضطراب منذ استقالة ستة مديرين في أبريل (نيسان) احتجاجاً على طريقة إدارة النادي.

( رويترز) 

المزيد من رياضة