Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أخطر الثنائيات التهديفية في أوروبا خلال الموسم الحالي

ثنائي بايرن ميونيخ في الصدارة وأبطال فرنسا في المركز الثاني

روبرت ليفاندوفسكي وسيرغي غنابري هدافا فريق بايرن ميونيخ الألماني (رويترز)

تقترب دوريات وبطولات كرة القدم الأوروبية من استئناف منافساتها للموسم الحالي مع انحسار موجة تفشي فيروس كورونا نسبياً في القارة الأوروبية، حيث يُعد الدوري الألماني أول الدوريات التي وضعت موعداً رسمياً للبدء مجدداً في 16 مايو (أيار)، مع تحديد 9 يونيو (حزيران) لاستئناف منافسات بطولة الكأس.

وحصلت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز على الضوء الأخضر من الحكومة البريطانية، برئاسة بوريس جونسون، لإعادة مباريات الدوري من بداية يونيو وفق ضوابط مشددة من دون حضور جماهيري وفي ملاعب محايدة، وهو ما لم تتفق عليه الأندية حتى الآن.

وبالمثل بدأت الدوريات في إسبانيا وإيطاليا، وضع تواريخ مبدئية للعودة، بعد فتح المجال للأندية للتدريبات التي كانت متوقفة منذ شهرين تقريباً.

وخلال الفترة التي انقضت من الموسم الحالي، ظهرت ثنائيات هجومية بارزة، سواء في الدوريات الأوروبية الكبرى أو بطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي.

ويتصدّر قائمة الثنائيات الأعلى من حيث الغزارة التهديفية في أوروبا، نجما بايرن ميونيخ الألماني، روبرت ليفاندوفسكي الذي سجّل 36 هدفاً وصنع 5 أهداف، وسيرغي غنابري الذي أحرز 17 وصنع 10، ليكون مجموع أهدافهما 53 هدفاً.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وفي المركز الثاني، يأتي الثنائي الهجومي لباريس سان جيرمان الذي توج بطلاً للدوري الفرنسي بعد قرار إنهاء الموسم مبكراً، ولهما 40 هدفاً، حيث سجّل كيليان مبابي 23 هدفاً وصنع 12، فيما سجل ماورو إيكاردي 17 وصنع 3 تمريرات حاسمة.

وفي المركز الثالث، ثنائي آر بي لايبزيغ الألماني، تيمو فيرنر الذي سجل 25 هدفاً وصنع 9 أهداف، وشريكه التهديفي مارسيل سابيتزر الذي أحرز 12 هدفاً وصنع 8 أهداف، بإجمالي 37 هدفاً، وهو نفس المجموع التهديفي لثنائي لاتسيو الإيطالي، تشيرو إيموبيلي الذي سجل 29 هدفاً يتصدر بهم قائمة الهدافين في الدوري الإيطالي، و8 أهداف لزميله فيليبي كايسيدو.

وفي نفس المركز وإجمالي الرصيد التهديفي، يأتي الثنائي الهجومي لنادي إنتر الإيطالي، بـ 21 هدفاً للبلجيكي روميلو لوكاكو، و16 هدفاً لزميله الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز.

ويحتل نجما هجوم ليفربول متصدر الدوري الإنجليزي، المركز السادس بإجمالي 36 هدفاً، بينهم 20 هدفاً للدولي المصري محمد صلاح، و16 هدفاً لزميله السنغالي ساديو ماني.

وفي المركز السابع يظهر ثنائي برشلونة، ليونيل ميسي هدّاف الدوري الإسباني، الذي سجّل حتى الآن 21 هدفاً وصنع 15، بينما أحرز لويس سواريز 14 هدفاً وقدّم 10 تمريرات حاسمة، وبنفس الرصيد التهديفي لبرشلونة، يظهر ثنائي بنفيكا البرتغالي، المكوّن من بيزي وكارلوس فينيسيوس، بإجمالي 35 هدفاً.

وفي المركزين التاسع والعاشر يتساوى ثنائيان هجوميان برصيد 34 هدفاً، أولهما لنادي أتالانتا الإيطالي، برصيد 20 هدفاً للمهاجم يوسيب إيليتشيتش و14 هدفاً لزميله لويس مورييل، وثنائي مانشستر سيتي وصيف الدوري الإنجليزي، برصيد 18 هدفاً للأرجنتيني سيرخيو أغويرو و16 هدفاً للدولي الإنجليزي الشاب رحيم ستيرلنغ.

وكان ثنائي غينت البلجيكي جوناثان ديفيد ورومان ياريمتشوك، سجّلا 34 هدفاً، إلا أنهما خرجا من السباق نظراً لإلغاء موسم الدوري البلجيكي.

المزيد من رياضة