Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أندية الدوري الإنجليزي تتوصل إلى حل لأزمة نهاية عقود اللاعبين

سيتمكن اللاعبون من الموافقة على تمديد العقود حتى نهاية موسم 2019- 20

ويليان لاعب نادي تشيلسي الإنجليزي (رويترز)

وافق الدوري الإنجليزي الممتاز على إمكانية تمديد عقود اللاعبين التي تنتهي في 30 يونيو (حزيران) حتى نهاية موسم 2019-20، حيث كان ذلك ممكناً، لحل إحدى كبرى الأزمات المتعلقة بالموسم في ظل فيروس كورونا.

وقال الرئيس التنفيذي الجديد للبطولة، ريتشارد ماسترز، إن الدافع هو ضمان "إكمال الأندية الموسم بنفس المجموعة التي كانت لديها قبل التوقف" في منتصف مارس (آذار).

وتم تقديم اقتراح بشأن الوضع في مؤتمر عبر الفيديو الاثنين، وافقت عليه جميع الأندية في وقت لاحق، ويجب أن توافق الأطراف المختلفة على أي تغييرات في العقود بحلول 23 يونيو.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكان هذا الوضع قد مثّل في السابق صداعاً لأنه يعني أن ما يصل إلى خُمس لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز كان من الممكن أن ينتهي العمل بعقودهم - وبالتالي لهم حق بالرحيل مجاناً- في منتصف فترة تنافس ممكنة، مما يجعلهم في طي النسيان، لكن بينما تظلّ العقود خاضعة للاتفاق الفعلي بين الأندية واللاعبين، فإن هذا الاقتراح جعل حدوث أي أزمات أقل.

وفي مؤتمر صحافي بالفيديو بعد وقت قصير من اجتماع الدوري الممتاز، كشف ماسترز أن الأزمة تم حلها في النهاية.

وقال "ما قررناه اليوم، من الواضح أنه تم إبراز هذه المشكلة وقد ناقشناها في الاجتماعين الأخيرين، ولكننا كنا نعمل قدر الإمكان لضمان إكمال الأندية للموسم بنفس الفريق الذي كان لديها قبل تعليق المنافسات".

"ما تم الاتفاق عليه اليوم هو أن اللاعبين يمكنهم تمديد عقودهم إلى ما بعد 30 يونيو حتى نهاية الموسم، ولكن يجب أن يتم الاتفاق على ذلك من قبل الطرفين، ويمكن تحديد موعد لاحق لذلك؛ في موعد لا يتجاوز 23 يونيو".

© The Independent

المزيد من رياضة