Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مدرب شالكه: الجميع ينظر إلى الدوري الألماني كبارقة أمل لعودة كرة القدم 

يُستأنف يوم 16 مايو ما يجعله الأول الذي يستعيد نشاطه في أوروبا

ديفيد فاغنر المدير الفني لنادي شالكه الألماني   (رويترز)

يعتقد ديفيد فاغنر، المدير الفني لنادي شالكه الألماني، أن استئناف الدوري الألماني في نهاية الأسبوع المقبل سيُعطي الأمل لبطولات الدوري الأوروبية الأخرى التي يمكنها العودة بنجاح.

ويُستأنف موسم الدوري الألماني في 16 مايو (أيار)، مما يجعله أول دوري أوروبي يستعيد نشاطه وسط الوباء الذي أصاب أكثر من 3.95 مليون شخص حول العالم وأدى إلى وفاة أكثر من 270 ألفاً.

وسيتم استئناف الدوري الأعلى لكرة القدم في ألمانيا بموجب بروتوكولات صحية صارمة، مع عدم السماح بالمشجعين في الملاعب والعديد من المباريات، بما في ذلك ديربي وادي الرور بين بوروسيا دورتموند وشالكه الذي يقوده فاغنر، وهي المباراة التي تُقام يوم إعادة التشغيل.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال فاغنر لتايمز، "إنها ليست مفاجأة، دائماً ما يكون الألمان منضبطين للغاية، ويتطلعون إلى الأمام بشكل مباشر ويحاولون إيجاد حلول بسرعة، الجميع يتبع القواعد، كل شيء في الوقت المحدد، الألمان نموذجيون".

وقال فاغنر، صديق مدرب ليفربول يورغن كلوب، إن مواطنه الألماني يراقب التقدم الذي يحدث في ألمانيا، حيث تأمل فرق الدوري الإنجليزي الممتاز في لعب مباريات في يونيو (حزيران) بمجرد إعطاء الضوء الأخضر من قِبل الحكومة.

ويحتاج ليفربول إلى الفوز في مباراتين فقط لتأمين أول لقب له في الدوري الإنجليزي منذ 30 عاماً.

"لهذا السبب ينظر الجميع إلى ألمانيا، ويقولون، حسناً، إذا كان بإمكان الألمان القيام بذلك، فلدينا على الأقل فرصة للقيام بذلك أيضاً، هذا بالضبط ما قاله لي يورغن".

"الجميع في إنجلترا يصلون لعودة البوندسليغا وقدرة البطولة على السير مجدداً، لأن هذه ستكون علامة تبعث على الأمل. حتى لو كنت متأخراً بأربعة إلى خمسة أسابيع، فيمكنك الإنجاز".

وقال فاغنر إنه من الغريب اللعب عندما يموت الناس من الفيروس.

وأضاف، "لكن بالنسبة لي شخصياً، أقول: حسناً، يجب أن نقوم بعملنا ونود أن ننقذ أعمالنا أيضاً".

© The Independent

المزيد من رياضة