Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

موظفو "غوغل" و"فيسبوك" لن يعودوا إلى مكاتبهم حتى عام 2021

سيسمح للبعض بالعمل من مقار الشركتين شرط تطبيق إجراءات السلامة

توظّف شركتا "غوغل" و"فيسبوك" عشرات آلاف الموظفين حول العالم (أ.ف.ب)

على الرغم من الشروع في إعادة فتح الاقتصادات في مختلف أنحاء العالم، بما في ذلك في عدد من الولايات الأميركية، سيواصل غالبية الموظفين في شركتي "غوغل" و"فيسبوك" العمل من منازلهم حتى نهاية السنة، علماً أن المجموعتين ستعيدان فتح مكاتبهما خلال الصيف، وفقاً لتطوّر انتشار فيروس كورونا.

وقال سوندار بيشاي، رئيس مجلس إدارة "ألفابت"، الشركة الأم لـ"غوغل"، لموظفيه إنهم سيعملون من منزلهم على الأرجح حتى نهاية السنة، وفق ما أفادت معلومات أكّدتها "غوغل".

وتوجّه بيشاي إلى الموظفين الخميس الماضي، خلال جمعية عمومية أسبوعية عبر الإنترنت. وأوضح أن الأشخاص الذين يحتاجون إلى العودة إلى المكتب يمكنهم ذلك في يونيو (حزيران) أو يوليو (تموز)، مع تطبيق إجراءات السلامة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتوظّف "ألفابت" أكثر من 100 ألف شخص في العالم. وفي نهاية إبريل (نيسان)، أوضحت المجموعة أن العمل عن بعد سيستمرّ حتى الأول من يونيو على الأقل، وأن العودة ستكون "على مراحل".

وذكرت وسائل إعلام أميركية أن شركة "فيسبوك" ستعتمد النهج نفسه. وتنوي شبكة التواصل الاجتماعي العالمية إعادة فتح مكاتبها اعتباراً من السادس من يوليو، لكن يمكن لكل الموظفين الراغبين في ذلك مواصلة العمل من منازلهم حتى عام 2021.

وحتى نهاية عام 2019، كانت "فيسبوك" توظّف 45 ألف شخص، يُضاف إليهم آلاف العاملين لدى شركات متعاقدة معها من الباطن. وهي تنوي توظيف 10 آلاف شخص إضافي، لتسريع تطوير منتجاتها وخدماتها، لا سيما تلك المتكيّفة مع التباعد الاجتماعي.

وسبق لرئيس مجلس إدارة "فيسبوك" مارك زاكربرغ، أن أعلن الشهر الماضي، أن شركته لن تنظّم أي تجمّعات تزيد على 50 شخصاً قبل يوليو 2021 على أقرب تقدير.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار