Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

استئناف الدوري الألماني منتصف مايو من دون حضور جماهيري

البوندسليغا أول دوري أوروبي رئيسي يُستأنف وسط جائحة كورونا

قمة الدوري الألماني بين بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند (رويترز)

أعلنت رابطة الدوري الألماني لكرة القدم، الخميس، استئناف موسم الدوري يوم 16 مايو (أيار) الحالي، ليُصبح أول دوري أوروبي يُستأنف وسط وباء كورونا.

وقال الدوري الألماني، إن الموسم سيُستأنف بموجب شروط بروتوكول صحي صارم يمنع المشجعين من دخول الملاعب، حيث تقام عدة مباريات في يوم الانطلاق بينها، ديربي وادي الرور بين بوروسيا دورتموند وشالكه.

وقال كريستيان سيفرت، الرئيس التنفيذي للدوري الألماني، في مؤتمر صحافي، إنه في حين لم تكن إعادة الاستئناف طبيعية بالنظر إلى الموقف الحالي، كان من الضروري إعادة اللعب.

وكان يتحدث بعد اجتماع مع نوادي الدرجة الأولى والثانية بعد قرار الحكومة يوم الأربعاء بإعطاء الضوء الأخضر لإعادة تشغيل الدوري الألماني ومد شريان الحياة المالي للأندية التي تعاني ضائقة مالية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ويتطلع الدوري الألماني لإنهاء الموسم بحلول 30 يونيو (حزيران)، حتى بدون جمهور، لضمان تعاقده مع الرعاة والشبكات الناقلة، وقد حذر من أن أي تأخير إضافي قد يُهدد وجود بعض الأندية.

وقال سيفيرت، "نهاية الموسم ستقام في نهاية يونيو"، مع تحديد تاريخ 27-28 يونيو.

وتوقف الدوري منذ منتصف مارس (آذار) بسبب تفشي كورونا، مما أدى إلى توقف كرة القدم في جميع أنحاء العالم.

ومن المحتمل أن يُراقب تقدم ألمانيا في استئناف المباريات عن كثب من قبل الدوريات الأخرى.

وعادت الفرق المحترفة في البلاد للتدريب منذ منتصف أبريل (نيسان)، مُقسمة إلى مجموعات صغيرة وتحت ظروف صارمة، بما في ذلك اختبارات (كوفيد-19) مكثفة لجميع اللاعبين والفريق التدريبي.

وأعلنت البلاد عن أكثر من 166 ألف إصابة، ووفيات تخطت سبعة آلاف، وقال مسؤولون يوم الخميس إن أزمة كورونا لم تنته بعد، على الرغم من أن البلاد تُعيد فتح اقتصادها ببطء وتحاول استعادة الحياة الطبيعية.

ويتصدر بايرن ميونيخ، الذي يسير نحو اللقب الثامن على التوالي، جدول الترتيب حالياً برصيد 55 نقطة من 25 مباراة، بفارق أربع نقاط عن بوروسيا دورتموند، ويحتل آر بي لايبزيغ المركز الثالث برصيد 50 نقطة، قبل تسع جولات من المباريات المتبقية للعب.

( رويترز )

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة