Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

روسيا تدخل عين العاصفة و"الأقليات" أكثر عرضة للإصابة بكورونا في بريطانيا

الوباء يقتل 150 ألف شخص في "القارة العجوز" وبكين تصف تصريحات واشنطن بـ"الكاذبة" واليابان تبدأ باستخدام عقار "ريمديسيفير"

على الرغم من استمرار دول العالم في تسجيل أرقام من خانة المئات والآلاف لمعدلات الإصابة والوفاة بسبب فيروس كورونا، إلا أنها بدأت تخفف من القيود الصحية التي اتخذتها رغبة منها في وقف الإصابات الاقتصادية.

فروسيا التي سجلت، اليوم، ارتفاعاً قياسياً في عدد حالات الإصابة مع أكثر من 11 ألف إصابة خلال الساعات الـ24 الماضية، قفزت بها إلى المرتبة الخامسة عالمياً متجاوزة ألمانيا وفرنسا، بدأت بطرح فكرة تخفيف قيود الحظر العام.

ولم ترحم القيود الصحية الولايات المتحدة، الاقتصاد الأكبر عالمياً، ولم تمنعه من تسجيل أرقام سلبية تاريخية بعد أن خسرت الدولة الأكثر تضرراً بالوباء، 20 مليون وظيفة خلال  أبريل (نيسان)، وفق التقرير الوطني الأميركي للعمالة.

هذه الإصابات الفادحة التي تلقاها الاقتصاد الأميركي، تُنذر بقرب "حرب تجارية" جديدة بين أميركا والصين، خاصة مع إصرار واشنطن تحميل بكين هذه الخسائر التي يتعرض لها العالم، كما صرح نائب وزير الطاقة الروسي بافيل سوروكين، إذ لم يستبعد ركوداً اقتصادياً عالمياً جراء حرب تجارية مقبلة بين القطبين.
 
الأمر ذاته حذرت منه بكين، إذ قالت إن استخدام "الرسوم الجمركية" كسلاح سيضر بجميع الأطراف، بعد أن لمح الرئيس دونالد ترمب الأسبوع الماضي، بأخذ خطوة من هذا القبيل.
 
إليكم تغطيتنا للتطورات المتعلقة بفيروس كورونا عندما حدثت.

المزيد من دوليات