Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الـ"فيفا" يقترح لعب المباريات بـ5 تبديلات بسبب كورونا

الاتحاد الدولي لكرة القدم يرفض مقترحا بتقليص مدة اللقاء إلى أقل من 90 دقيقة

غياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (رويترز)

رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم مقترح الاتحاد الإنجليزي بلعب المباريات أقل من 90 دقيقة بسبب ظروف كورونا، إذ رأى مسؤولو الـ"فيفا" برئاسة غياني إنفانتينو، أن ذلك سيشوه من كرة القدم وسيقتل روح المنافسة، في وقت يُنتظر القيام بتعديل آخر وهو تطبيق القانون الجديد الذي يتيح للأندية إجراء 5 تبديلات في المباراة الواحدة بدلاً عن 3، وذلك بعد استئناف الدوريات مجدداً، والمتوقفة في الوقت الحالي بسبب تفشي فيروس كورونا في بلدان العالم المختلفة.

وكان الـ"فيفا" أوضح أن هذا الإجراء سيكون "مؤقتاً" في ظل أزمة فيروس كورونا، لكن يجب الحصول على موافقة المجلس الدولي (IFAB)، وهي الهيئة التي تعد قوانين اللعبة وتقوم بتعديلها، والتي تنظم منها جميع المسابقات العالمية قبل أن تتمكن الدوريات المحلية من تطبيقه. وتؤكد كل المؤشرات طبقاً للتقارير الصحافية، أن هذا الاقتراح سيتم الموافقة عليه في الأيام المقبلة من قبل المجلس.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وبرر الاتحاد الدولي لكرة القدم رغبته في هذا التعديل بسبب امتداد العديد من الدوريات التي سيتم استئنافها إلى فصل الصيف، حيث ستكون الظروف المناخية ضارة بالرياضة، وهو ما يجعل الـ"فيفا" يقوم بإجراء العديد من اللوائح المؤقتة بهدف الحفاظ على صحة اللاعبين، خصوصاً أن ذلك من شأنه تقليل فرص العدوى.

ويهدف القانون الجديد أيضاً إلى منع اللاعبين من المعاناة من الإصابات بسبب فترة التوقف الطويلة التي تعرضوا لها، لا سيما أن عدداً من المواجهات سيُقام في فترات زمنية قصيرة.

وشدَّد الـ"فيفا" على أن المقترح سيتم تطبيقه بأن يتم إجراء التغييرات خمس مرات في كل مباراة، لكن في ثلاث لحظات من عمر اللقاء، حيث سيتم إجراء تبديلين معاً في وقت معين واثنين في وقت آخر، وتبديل في وقت جديد، حتى لا يتم إيقاف المباراة بشكل متكرر. في حين رفض الـ"فيفا" مناقشة أي مقترحات أخرى تقدم بها أي اتحاد أهلي لأي بلد أو اتحاد قاري.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة