Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أندية الدوري الإنجليزي تؤكد عدم وجود فرصة للتخلص من الهبوط

تخشى الأندية الستة المعرضة لخطر الهبوط من أن فرصها قد تنحرف بسبب عدد أكبر من المباريات الخارجية

مواجهة واتفورد وبرايتون أند هوف ألبيون في الدوري الإنجليزي الممتاز (رويترز)

تم إخبار أندية الدوري الإنجليزي الممتاز بأنه لا توجد فرصة للتخلص من الهبوط لموسم 2019-20.

ويُنظر إلى الاحتمال في الواقع على أنه خيالي لدرجة أنه لم يتم طرحه حتى في اجتماع يوم الجمعة الماضي، لكن بعض المسؤولين حاولوا منذ ذلك الحين طرحه كورقة مساومة محتملة في المناقشات لإعادة بدء الموسم.

وتقول المصادر إن هناك "الكثير من السياسة" التي تجري وراء الكواليس الآن، بخاصة بسبب الانقسام بين سداسي الجزء السفلي والبقية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ومع تأكيد الدوري الإنجليزي الممتاز على أن السبيل الوحيد للعودة هو البدء يوم 12 يونيو (حزيران) في ملاعب محايدة، تخشى الأندية الستة المعرضة لخطر الهبوط من أن فرصها يمكن أن تنحرف عن طريق عدد أكبر من المباريات الخارجية.

على سبيل المثال، لا يزال يتعيّن على برايتون أن يواجه أغلبية الستة الأوائل في ملعبه - وهي المباريات التي ستكون الآن في أماكن محايدة.

وجادل السداسي الأدنى بأنهم سيكونون أكثر انفتاحاً على الفكرة إذا تم إلغاء الهبوط، والتكلفة المالية الضخمة له.

ومع ذلك، فقد تم توضيح ذلك خارج طاولة المناقشات.

القضية الأولى هي حقيقة أن أي تغيير في الترقية أو الهبوط يجب أن يتم الاتفاق عليه مع اتحاد كرة القدم ودوري البطولة الإنجليزية.

المسألة الثانية هي أن الهبوط هو واحد من أكثر السيناريوهات الدرامية المتبقية في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، بخاصة مع ضمان ليفربول للقب، وهذا أمر ضروري للشبكات الناقلة.

وبصرف النظر عن حقيقة أن إلغاء الهبوط سيكون خرقاً للعقد، فإن بعض المسؤولين يخشون أن يؤدي "مشروع إعادة التشغيل" إلى نتائج عكسية إذا كانت مجرد سلسلة من المباريات الميتة التي لا معنى لها.

© The Independent

المزيد من رياضة