Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

غاري نيفيل ينتقد الدوري الإنجليزي وأنديته بسبب خطط إعادة الاستئناف

اجتمعت أندية الدوري الإنجليزي الممتاز لتأكيد التزامها باستئناف الموسم

غاري نيفيل لاعب منتخب إنجلترا السابق (رويترز)

انتقد غاري نيفيل مسؤولي الدوري الإنجليزي الممتاز وأنديته لفشلهم في اتخاذ موقف حاسم بشأن عودة المنافسات.

واتهمهم مدافع مانشستر يونايتد ومنتخب إنجلترا السابق بأنهم "خائفون حتى الموت" من دعم خطط استئناف الموسم علناً، خوفاً من تحميلهم المسؤولية إذا حدث خطأ ما.

واجتمعت أندية الدوري الممتاز، يوم الجمعة الماضي، لتأكيد التزامها باستئناف الموسم الحالي، وخصصت يوم 8 يونيو (حزيران) المقبل، باعتباره أفضل سيناريو للعودة بعد التجميد بسبب كورونا.

لكن نيفيل يشعر أنه كان هناك الكثير من الإحاطات المجهولة المصدر، وسط قلة في المناقشات العامة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكتب نيفيل على تويتر "إن مسؤولي الدوري الممتاز يعانون كابوس السيرة الذاتية، إنهم يواصلون قول (الصحة أولاً)، ولكن بعد ذلك يقولون (علينا أن نبدأ)، سأحترمهم أكثر إذا قالوا (نحن نقبل الزيادة في المخاطر الصحية ولكنها مخاطرة نحن على استعداد لتحملها)، وقتها لن يخافوا حتى الموت!".

وعندما سأله مُتابع على تويتر، ماذا سيحدث إذا مات شخص ما نتيجة إعادة التشغيل؟ قال "هذا هو السبب في أننا لم نسمع رئيساً تنفيذياً واحداً أو رئيساً أو مالكاً، يفتح فمه لدعم إعادة بداية الموسم، هم خائفون حتى الموت من المسؤولية واللوم".

وأضاف نيفيل قبل استثناء برايتون باعتباره "النادي الوحيد الراغب في اتخاذ موقف".

"سيكون من الجيد بالنسبة لها التحدث مرة واحدة على الأقل، أياً منها. وكذلك الأندية، سعيد للغاية لإخبارنا عندما يقومون بتسليم طرود الطعام".

وأعلن الدوري الإنجليزي الممتاز، الجمعة، أن الأندية أكدت مرة أخرى التزامها بإنهاء الموسم بصورة طبيعية.

وأضاف، في بيان، "يدرس الدوري والنوادي أول خطوات تجريبية إلى الأمام ولن يعودوا إلا إلى التدريب واللعب بتوجيه من الحكومة، وبمشورة طبية متخصصة وبعد التشاور مع اللاعبين والمديرين الفنيين".

ورحبت الرابطة بتشكيل فريق طبي حكومي لعودة النخبة الرياضية التي اجتمعت للمرة الأولى هذا الصباح.

"لم يتم اتخاذ أي قرارات في اجتماع المساهمين اليوم وتبادلت الأندية وجهات النظر حول المعلومات المقدمة بخصوص مشروع إعادة التشغيل".

وعقد برايتون مؤتمرات صحافية افتراضية أثناء الإغلاق، وعارض الرئيس التنفيذي بول باربر عبر الموقع الرسمي لناديه يوم السبت، فكرة إنهاء الموسم في أماكن محايدة.

وكشفت كارين برادي، نائب رئيس وست هام، مزيداً من التفاصيل حول الخطط في عمود صحافي يوم السبت، وقدم ستيف كريستال باريش رئيس كريستال بالاس القضية للعودة إلى العمل في عمود صنداي تايمز.

وادعى باريش أن عودة كرة القدم، إذا اعتبرت مناسبة، ستعزز دافع الضرائب، وسترفع الصحة العقلية للبلاد ويمكن أن تساعد في تقديم مخطط للصناعات الأخرى لتحديد "الوضع الطبيعي الجديد" وسط الوباء.

وأشاد نيفيل في وقت لاحق بباريش لتحدثه علناً ​​بعد أن تم تنبيهه إلى المقالة من قبل رئيس بالاس، لكنه كرر وجهة نظره العامة.

وكتب الناقد التلفزيوني "ستيف أريد أن تعود كرة القدم، أفهم أيضاً التعقيدات، ومع ذلك، فإنه من المحبط أن يظهر الدوري الإنجليزي وأنديته بهذا الشكل؛ مختبئة وخائفة حتى الموت من التواصل، لا أحد يريد أن يكون مسؤولاً عن هذا، فقط في حالة حدوث ما لا يمكن تصوره".

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة