Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"يويفا" يمهل الدوريات الأوروبية حتى 25 مايو لتحديد وضع موسمها الحالي

توقفت كرة القدم في جميع الدوريات الكبرى في أوروبا ولم يُستأنف أي منها بعد

ألكسندر سيفيرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يويفا (رويترز)

مُنحت الدوريات الأوروبية لكرة القدم مهلة حتى 25 مايو (أيار) لإبلاغ الهيئة الحاكمة الـ"يويفا" بخططها لاستئناف منافساتها المحلية.

وتوقفت كرة القدم في جميع الدوريات الكبرى في أوروبا، ولم يُستأنف أي منها بعد، لكن الاتحاد الأوروبي حريص على بدء التخطيط لدوري الأندية الأوروبية الموسم المقبل.

وفي رسالة إلى الاتحادات الـ55 الأعضاء في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، كتب الرئيس ألكسندر سيفيرين أن أي دوري يلغي موسمه سيحتاج إلى إرسال قائمة بالفرق التي تأهلت لمسابقات الأندية الأوروبية، بحلول 25 مايو أيضاً.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكتب سيفيرين "يجب أن تكون الجمعيات الوطنية والدوريات في وضع يمكنها من إبلاغ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بحلول 25 مايو 2020 بإعادة التشغيل المخطط لمسابقاتها المحلية، بما في ذلك تاريخ إعادة التشغيل وشكل المنافسة".

"في حالة إنهاء المنافسة المحلية قبل الأوان لأسباب مشروعة، سيطلب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم من الاتحاد الوطني أن يشرح بحلول 25 مايو 2020 الظروف الخاصة التي تبرر هذا الإنهاء المبكر واختيار أندية لمسابقات نادي الاتحاد الأوروبي 2020- 21 على أساس الجدارة الرياضية في المسابقات المحلية 2019- 20".

وتم إيقاف كرة القدم بسبب جائحة فيروس كورونا، مع تأجيل مسابقة يورو 2020 حتى العام المقبل، وتوقف الدوريات الوطنية ومسابقات الأندية القارية.

وأوضح الـ"يويفا" أنه يريد أن تُكمل الاتحادات الوطنية الأعضاء مواسمها المحلية بدلاً عن التخلي عنها، كما يأمل في إنهاء بطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي.

وفي حين أن الدوريات، مثل الألماني والإيطالي والإنجليزي الممتاز، تقول إنهم يريدون إنهاء مواسمهم بشكل طبيعي، ألغى الدوري الهولندي موسمه يوم الجمعة، وقال إنه لن يتم منح اللقب لأي فريق، ولن تكون هناك حالات هبوط أو ترقية - وهو قرار انتقد بشدة من بعض الأندية المتأثرة.

( رويترز )

المزيد من رياضة