Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

كلينتون تدعم المرشح الديمقراطي جو بايدن للرئاسة الأميركية

اعتبرت أنه يمثل نموذج "القائد" الذي تحتاج إليه الولايات المتحدة خلال أزمة كورونا

كلينتون وبايدن خلال مؤتمر عبر الفيديو (رويترز)

أعلنت المرشحة الديمقراطية السابقة للرئاسة الأميركية هيلاري كلينتون الثلاثاء دعم حملة جو بايدن للوصول إلى البيت الأبيض، قائلةً إنه يمثل نموذج "القائد" الذي تحتاج إليه الولايات المتحدة خلال أزمة فيروس كورونا الحالية.

وصرّحت كلينتون خلال مؤتمر عبر الفيديو مع بايدن، نائب الرئيس السابق "أريد أن أضمّ صوتي إلى عددٍ كبيرٍ من الذين أيّدوك لتكون رئيسنا"، مضيفةً "فكّروا في ما يعنيه أن يكون لدينا رئيس حقيقي ليس مجرد شخص يلعب دور الرئيس على شاشة التلفزيون"، في إشارة إلى الرئيس الأميركي دونالد ترمب خصم بايدن في الانتخابات المقبلة في نوفمبر (تشرين الثاني).

وتابعت مخاطبة بايدن "كم أتمنّى لو كنت رئيساً الآن".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقالت السيدة الأولى السابقة التي تولّت أيضاً حقيبة الخارجية خلال ولاية الرئيس السابق باراك أوباما "فكّر فقط في الفرق الذي سيحدث الآن لو كان لدينا رئيس يستمع فقط إلى العلم بالحقائق عوضاً عن الخيال، كما لَمّ شملنا".

وبايدن هو المرشح الديمقراطي الذي سيواجه ترمب في نوفمبر بعد أن يتم ترشيحه رسمياً في مؤتمر الحزب الذي أُرجئ إلى أغسطس (آب) بسبب تفشّي كورونا.

بدورها، أعلنت رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي، الاثنين، تأييدها بايدن لخوض السباق إلى البيت الأبيض، قائلةً في رسالة عبر الفيديو "يسرّني أن أؤيد جو بايدن لتولّي رئاسة الولايات المتحدة لأنه سيكون رئيساً استثنائياً".

وحصل بايدن على دعم كل من الرئيس السابق باراك أوباما ومنافسَيْه السابقَيْن في السباق لنيل بطاقة الترشيح الديمقراطية بيرني ساندرز وإليزابيث وارن.

ومنذ بدء انتشار فيروس كورونا، توقفت الحملة الانتخابية ولا يظهر بايدن إلّا لماماً من منزله حيث يسجل أشرطة فيديو.

المزيد من دوليات