Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أندية الدوري الإنجليزي تعزز خططها للعودة في يونيو

أُبلغت "إندبندنت" أن بعض الأندية اطلع على خطط العودة الآمنة

شعار الدوري الإنجليزي الممتاز (رويترز)

وضعت أندية الدوري الإنجليزي الممتاز خططاً للعودة الرسمية للتدريب والمباريات، مع تزايد الثقة في إمكانية عودة كرة القدم بحلول منتصف يونيو (حزيران).

وذكرت صحيفة "إندبندنت" في نهاية مارس (آذار) أن الفكرة الأساسية كانت أن يتم حجز الفرق في معسكرات معزولة للمباريات خلف الأبواب المغلقة خلال فصل الصيف، وتسارعت الاقتراحات الملموسة لذلك في الأسبوع الماضي، حيث حرصت الحكومة مرة أخرى على إمكانية عودة كرة القدم.

وقد حدث هذا التحول بشكل طبيعي بسبب بداية الانحناء في الاستقرار في المملكة المتحدة، ولكنه جعل جميع الأشخاص في كرة القدم مدركين تماماً أن أي خطط تعتمد بشكل كامل على تطور أزمة فيروس كورونا.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وعلى الرغم من ذلك، قامت أندية الدوري الممتاز بتأكيد الجداول الزمنية والأساليب للعودة إلى اللعب، وعلمت "اندبندنت" أن بعض الأندية قد أحيط علماً بالخطط.

رأي الأغلبية بين اللاعبين الفعليين هو العودة إلى أرض الملعب، حيث يسير هذا المزاج جنباً إلى جنب مع الثقة الجديدة داخل الرياضة في إمكانية العودة منتصف يونيو.

وحتى إذا استمر الوضع في التحسن، فإن العودة لا تزال محفوفة بالمضاعفات اللوجيستية - على الأقل في ما يتعلق بالتنظيم، حيث قد تضطر بعض الأندية التي تعاني من مشاكل في الهبوط إلى لعب المزيد من المباريات بعيداً عن ملاعبها، بخاصة بالنظر إلى عدم ملاءمة بعض الملاعب للمبادئ التوجيهية المتوقعة.

ومن المتوقع أن تتنازل معظم الأندية عن هذا، على الرغم من أنها تريد اللعب في ملاعبها، وتشير الأبحاث داخل كرة القدم إلى أن ما يصل إلى أربعة أندية في الدوري الإنجليزي الممتاز يمكن أن تدخل في أزمات إذا استمر التأجيل بعد الصيف.

ومن المقرر مناقشة الكثير من هذا في اجتماع يوم الجمعة.

© The Independent

المزيد من رياضة