Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

إدارة ترمب تخطط لجولة رئاسية رغم مخاطر كورونا

تحركات لاستئناف نشاط الحملة الانتخابية

ستة أشهر تفصل ترمب عن الانتخابات العامة في نوفمبر المقبل (غيتي)

بعد أسابيع من الإغلاق الحكومي في الولايات المتحدة، يبحث كبار مساعدي الرئيس الأميركي دونالد ترمب، ومسؤولو حملته الانتخابية، عن طرق آمنة لتأمين مغادرته العاصمة واشنطن، بهدف القيام بجولات في بعض الولايات.

وعلى الرغم من أن الإرشادات تحث الأميركيين على تجنب الرحلات غير الضرورية، وتصاعد تحذيرات خبراء الصحة من خطر تخفيف ممارسات التباعد الاجتماعي مبكراً، فإن كبار المستشارين يبحثون سُبلاً لتمكين ترمب من زيارة العاملين في مجال الرعاية الصحية، والمتضررين الذين فقدوا وظائفهم. ولم يقرر توقيت السفر بعد، لكن البيت الأبيض يرجح بأن الأسبوع الذي يبدأ في الرابع من مايو (آيار) المقبل، سيكون مناسباً لمغادرة الرئيس واشنطن، عقب رحلات نائبه مايك بنس، الذي عاد أخيراً من ولايتي كولورادو وويسكنسون.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وبحسب "موقع NBC الإخباري"، تقر إدارة ترمب بأن الشهر المقبل، سيكون مناسباً لبعض الرحلات السريعة، ومن المقرر بالفعل أن يتحدث الرئيس الأميركي في حفل تخرج الأكاديمية العسكرية، في ويست بوينت، نيويورك، في منتصف يونيو (حزيران) المقبل، مع التأكيد على أن يجمع أي سفر خارج العاصمة، وجود سبب واضح لاستخدام موارد كبيرة مثل الطائرة الرئاسية، وفي الوقت نفسه بعث رسالة للعامة، بأنهم ما زالوا بحاجة إلى أخذ الفيروس التاجي على محمل الجد.

ويحرص ترمب على عودة نشاط حملته الانتخابية، لكن جدوله حالياً لا يضم أي تجمعات من المقرر إقامتها، ويقيّم كبار المسؤولين المشاركين في جهود إعادة الانتخاب أفضل الطرق لتنظيم التجمعات المحتملة، كما تراقب الحملة عن كثب الولايات التي تتجه إلى إعادة الفتح، كونها في نهاية المطاف قد تكون وجهات الأحداث المقبلة.

 

وعلى الرغم من عدم اليقين بشأن أزمة الصحة العامة المستمرة، تعهدت الحملة بعقد تجمعاتها مجدداً قبل الانتخابات العامة في نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل. وقال، تيم مورتو، مدير التواصل في حملة ترمب، إن أزمة الفيروس سوف تمُر، مشيراً إلى  تطلع الرئيس للعودة إلى مسار الحملة مجدداً، وتيقنه من إقامة التجمعات لمخاطبة الشعب الأميركي.

لكنه من غير المعروف، متى قد يحدث ذلك، نظراً لقواعد التباعد الاجتماعي، كما تحذر معظم الولايات من أن تنظيم التجمعات الجماهيرية يعد أمراً سابقاً لأوانه، وشهد الثاني من مارس (آذار) الماضي، آخر تجمع لترمب في شارلوت بولاية نورث كارولينا، ثم سافر إلى فلوريدا في السادس من الشهر نفسه، لجمع التبرعات، قبل أن يعود إلى واشنطن.

وفي ظل الضربات الاقتصادية غير المسبوقة التي تشهدها الولايات المتحدة إثر تفشي فيروس كورونا المستجد، والإغلاق الحكومي في أنحاء البلاد، عدَّ ترمب، الجمعة الماضي، التجمعات "جزءاً مهماً في السياسة"، وأعرب عن أمله في عودة نشاط حملته الانتخابية قريباً، متوقعاً "أنها ستكون أكبر من أي وقت مضى".

المزيد من دوليات