Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

السماح لأرسنال بالعودة للتدريبات بعد 46 يوما من إصابة أرتيتا بـ"كورونا"

تم إيقاف الدوري الإنجليزي الممتاز بعد تشخيص إصابة أرتيتا بـكوفيد-19

ميكيل أرتيتا المدير الفني لنادي أرسنال الإنجليزي (رويترز)

سُمح لفريق أرسنال بالتدرب بمركزهم التدريبي في "لندن كوليني" ابتداءً من الاثنين في ظل ظروف يتم التحكم فيها بعناية للمرة الأولى منذ أن ثبتت إصابة المدير الفني ميكيل أرتيتا بفيروس كورونا.

وتأتي إعادة الفتح الجزئي للمنشأة بعد 46 يوماً من تشخيص إصابة المدير الفني بفيروس كوفيد-19، حيث تتشكل كرة القدم ببطء نحو العودة إلى ما يشبه الحياة الطبيعية بعد الإغلاق.

ولن يُسمح بجلسات تدريب جماعي، مع السماح فقط بأعداد صغيرة في الموقع في كل مرة، وأكد المتحدث باسم النادي "سيتم السماح للاعبين بالوصول إلى ملاعب لندن كوليني التدريبية الأسبوع المقبل".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

"سيكون الوصول محدوداً ومُداراً بعناية وسيتم الحفاظ على التباعد الاجتماعي في جميع الأوقات، وستبقى جميع مباني كوليني مغلقة، وسيسافر اللاعبون بمفردهم، ويقومون بالتمارين الفردية ويعودون إلى منازلهم".

تأتي هذه الخطوة مع تذكير ديفيد لويز وغرانيت شاكا ونيكولاس بيبي وألكسندر لاكازيت بمسؤولياتهم الاجتماعية بعد هذا الأسبوع.

وتأمل أندية الدوري الإنجليزي الممتاز أن تُخفف قواعد الإغلاق، التي ستراجعها الحكومة في 7 مايو (أيار)، مما سيسهل العودة الجماعية للتدريب.

وقال مساعد مدرب مانشستر يونايتد، كيران ماكينا، "في الوقت الحالي، نعمل من أجل لمس الخشب وتخفيف الإغلاق بعد الموعد النهائي التالي والقدرة على العودة إلى نوع من التدريب".

واعترف وزير الثقافة أوليفر دودن "بإجراء مباحثات مثمرة" مع الهيئات الحاكمة للرياضة البريطانية فيما يتعلق بإعادة المنافسات بعد التعليق بسبب الوباء العالمي.

كما خططت الحكومة لعقد اجتماعات أسبوعية مع كبار الخبراء الطبيين من كل حقل رياضي في محاولة لاستئناف العمل بأمان في أقرب وقت ممكن.

© The Independent

المزيد من رياضة