Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

نيفيل يغادر تدريب سيدات إنجلترا قبل "اليورو" بعد تأجيل البطولة

تم اتخاذ القرار بشأن مستقبل نيفيل إلى حد كبير بسبب كورونا وتأثيره في تقويم كرة القدم للسيدات

فيل نيفيل المدير الفني لمنتخب سيدات إنجلترا (رويترز)

سيستقيل فيل نيفيل من منصبه كمدير فني للمنتخب الإنجليزي للكرة النسائية الصيف المقبل.

وأكد الاتحاد الإنجليزي في بيان أن نيفيل، الذي تم تعيينه في يناير (كانون الثاني) 2018، سيترك منصبه في نهاية عقده الحالي في صيف عام 2021.

ويعني رحيله أنه لن يقود الفريق في بطولة أمم أوروبا للسيدات، التي ستقام على أرض الوطن في عام 2022، الذي كان من المقرر بالأساس عام 2021 حتى تفشى كورونا.

وقالت سو كامبل، مديرة كرة القدم النسائية بالاتحاد الإنجليزي، في بيان، "في ضوء تأثير الأحداث العالمية الحالية في التقويم الرياضي والمصالح الفضلى لفريق السيدات الإنجليزي، اتفق الطرفان على أن أولويتنا المشتركة كانت ضمان استمرارية تدريب منتخب إنجلترا للسيدات للذهاب إلى بطولة يورو ثم التطلع نحو كأس العالم 2023".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

"بمجرد عودة كرة القدم بعد هذه الفترة الصعبة، سيواصل فيل عمله مع المنتخب على مواصلة تطوير الفريق، وسأدعمه بشكل كامل في هذه المهمة أثناء المضي قدماً في عملية تخطيط المرحلة الحاسمة".

وأضاف نيفيل، "نتيجة للتغييرات في الجدول الزمني للبطولة المقترحة، سنعمل الآن على التخطيط لتقويم المباراة المنقح بمجرد أن يكون ذلك آمناً وملائماً للقيام بذلك، إنني أتطلع للعودة إلى العمل مع الفريق في أقرب وقت ممكن، لدينا مجموعة رائعة من اللاعبات، وهناك الكثير للعمل عليه، ونحن نتطلع للتقدم كفريق في عام 2021".

وتمتع نيفيل، وهو لاعب إنجلترا الدولي السابق، ببداية ناجحة لفترة ولايته، وقاد اللاعبات إلى أول نجاح في كأس "شي بيليفز" بالإضافة إلى المركز الرابع في كأس العالم 2019.

ولكن منذ انتصار ربع النهائي العام الماضي على النرويج خسر سبع مباريات من أصل 11 مباراة، وفي مارس (آذار) فشل في الاحتفاظ بلقب كأس "شي بيليفز".

وكان من المقرر أن يقود نيفيل فريق بريطانيا العظمى في أولمبياد طوكيو 2020، قبل يورو 2021 في إنجلترا، ومع ذلك، أدت جائحة كورونا لإعادة جدولة هذين الحدثين، مع حرص الاتحاد على وجود نفس الشخص المسؤول عن الفريق طوال مسابقات البطولات الكبرى.

وأضافت كامبل، "سنناقش الآن الخطوات التالية مع الاتحاد الأولمبي البريطاني والدول الأم فيما يتعلق بفريق بريطانيا العظمى لكرة القدم. نحن لسنا في وضع يسمح بإبداء أي تعليق إضافي في الوقت الحالي".

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة