Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

كورونا يستهدف سفينة جديدة وتزايد المطالبات بمحاسبة الصين

انهيار غير مسبوق للقطاع الخاص الأوروبي وحركة النقل الجوي مهددة بخسارة أكثر من مليار مسافر وجنوب آسيا يشهد تسارعاً في معدل الإصابات

لا يبدو أن الأزمة الصحية التي يشهدها العالم هي الخطر الوحيد الذي يداهمه، إذ حذرت الأمم المتحدة من أن العالم مهدد بانتشار مجاعات "مروعة"، بسبب تفشي وباء فيروس كورونا والإجراءات التي طالت التحرك والأنشطة التجارية بسببه، وبحسب برنامج الأغذية العالمي، فقد تضاعفت أعداد من يعانون الجوع من 135 مليون شخص إلى أكثر من 250 مليوناً حول العالم.

وفي استمرار لسلسلة السفن الموبوءة منذ بداية تفشي الوباء، أثبتت الفحوص أن ما يقرب من 50 من أفراد طاقم سفينة "كوستا أتلانتيكا" السياحية الإيطالية الراسية من أجل إصلاحات في ميناء ناجاساكي في اليابان مصابون بفيروس كورونا، مما يزيد القلق من الضغط على مستشفيات المدينة إذا ساءت أحوال المصابين.

وتأتي هذه السفينة بعد الحالات التي ظهرت على السفينة "دايموند برنسيس" في يوكوهاما قبل نحو شهرين، حيث تبين أن أكثر من 700 من الركاب وأفراد الطاقم أصيبوا بالفيروس، و"زاندام" التي ظلت عالقة في المحيط الهادئ في مارس (آذار) الماضي.

وعلى صعيد آخر، سجّل نشاط القطاع الخاص في منطقة اليورو انهياراً بوتيرة "غير مسبوقة" في أبريل (نيسان) نتيجة التدابير المتخذة لاحتواء انتشار فيروس كورونا، إذ تراجع المؤشر الشهري إلى 13.5 نقطة بالمقارنة مع 29.7 نقطة في مارس.

إليكم تغطيتنا للتطورات المتعلقة بفيروس كورونا عندما حدثت.

المزيد من دوليات