Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

قائمة اللاعبين الأكثر مشاركة في تاريخ الدوري الإنجليزي

نجم وسط ليفربول جيمس ميلنر الوحيد المستمر في اللعب حتى الآن

غاريث باري لاعب وسط منتخب إنجلترا السابق (رويترز)

يُعد الدوري الإنجليزي الممتاز بطولة كرة القدم المحلية الأكثر نجاحاً وتنافسية وجذباً للمتابعين حول العالم، لما تتمع به المسابقة من أندية غاية في القوة والتميز ولاعبين هم الأشهر في العالم.

وخلال السنوات الـ 28 التي مرت من عُمر البطولة الإنجليزية بنظامها ومُسماها الحديث، نجح 13 لاعباً فقط في كسر حاجز المشاركة في 500 مباراة أو أكثر، وثلاثة لاعبين فقط من تخطوا حاجز الـ 600 مشاركة في "البريمييرليغ".

ويُعد لاعب الوسط المدافع الإنجليزي الدولي السابق، غاريث باري، هو أكثر اللاعبين مشاركة في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث لعب 653 مباراة، من بينهم 618 مباراة كأساسي، وسجل 53 هدفاً.

وقضى باري، المولود في 23 فبراير (شباط) عام 1981، الفترة الأطول في مسيرته كلاعب محترف بين صفوف نادي شبابه، أستون فيلا، حيث شارك في 365 مباراة خلال الفترة بين 1998 و2009، حيث انتقل إلى مانشستر سيتي ليلعب معه 132 مباراة حتى عام 2014، وقد انضم في موسمه الأخير معاراً إلى إيفرتون قبل الانتقال إليه نهائياً عام 2014، واستمر معه حتى 2017 حين قرر إنهاء مسيرته في وست بروميتش ألبيون.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ويأتي في المركز الثاني خلف باري، أسطورة الكرة الويلزية وأحد النجوم التاريخيين للكرة الإنجليزية، ريان غيغز، الذي يُعد أكثر لاعب شارك مع فريق واحد في تاريخ الدوري الإنجليزي، حيث حمل قميص مانشستر يونايتد في 632 مباراة في الدوري بين عامي 1990 و2014.

ويحلّ في المركز الثالث أسطوروة إنجليزية أخرى، هو فرانك لامبارد، الذي لعب 609 مباراة دوري، بينهم 150 بقميص وست هام يونايتد قبل الانضمام إلى تشيلسي الذي صنع معه التاريخ وشارك في 429 مباراة، قبل إنهاء مسيرته بقميص مانشستر سيتي، حيث لعب معه 32 مباراة في البريمييرليغ.

وفي المركز الرابع يأتي الحارس الإنجليزي السابق، ديفيد جيمس، برصيد 572 مباراة لعبهم مع عدد من الأندية، أبرزها ليفربول ووست هام ومانشستر سيتي وبورتسموث.

ويحتل الويلزي الدولي السابق، غاري سبيد، المركز الخامس، حيث لعب نجم ليدز يونايتد وإيفرتون ونيوكاسل وبولتون وشيفيلد يونايتد السابق، 534 مباراة في الدوري الممتاز، متفوقاً على اللاعب الوحيد المستمر حتى الآن في الملاعب من بين قائمة اللاعبين الـ10 الأكثر مشاركة في الدوري، وهو جيمس ميلنر الذي وصل مع ليفربول إلى 533 مباراة، بعد مسيرة طويلة بدأت مع ليدز يونايتد عام 2002، واستمرت في أندية نيوكاسل وأستون فيلا ومانشستر سيتي.

ويحتل المهاجم الإنجليزي السابق، إيميل هيسكي، المركز السابع برصيد 516 مباراة، متفوقاً على الحارس السابق مارك شوارزر الذي لعب 514 مباراة، وصاحب المركز التاسع جيمي كاراغر نجم دفاع ليفربول السابق الذي وصل إلى 508 مباريات.

ويحتل المركز العاشر فيل نيفيل، الذي قضى مسيرة طويلة في الملاعب الإنجليزية خاض خلالها 505 مباريات بفارق مباراة واحدة عن أسطورة ليفربول ستيفن جيرارد وقلب دفاع المنتخب الإنجليزي السابق ريو فيرديناند ولكل منهما 504 مباراة، ويُكمل سول كامبل قائمة اللاعبين الذين تخطوا حاجز 500 مباراة في بطولة النخبة الإنجليزية، برصيد 503 مباريات.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة