Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أرسنال يتفق مع لاعبيه وكبار موظفيه على خفض أجورهم بسبب كورونا

أبرمت صفقة "للمساعدة في تغطية بعض المخاطر المالية" التي يشكلها الوباء بعد فترة طويلة من المفاوضات

ملعب الإمارات التابع لنادي أرسنال الإنجليزي (رويترز)

اتفق اللاعبون والموظفون في نادي أرسنال على خفض الأجور بنسبة 12.5 في المئة "للمساعدة في تغطية بعض المخاطر المالية" التي تشكلها أزمة جائحة فيروس كورونا.

وتم إبرام الاتفاق بعد أسبوعين من المفاوضات المطولة بين الفريق الأول وإدارة النادي، حيث تم إبلاغ الموظفين في مكالمة يوم الاثنين قبل الإعلان الرسمي.

وأكد نادي المدفعجية الأسبوع الماضي أنه لا يخطّط لاستخدام مخطط الحكومة للاحتفاظ بوظائف العاملين، وأوضح مسؤولوه عزمهم دفع الرواتب بالكامل خلال هذه الفترة غير المستقرة، مع تمديد أجور الموظفين العرضيين حتى نهاية مايو (أيار).

وقال النادي في بيان "يسعدنا أن نعلن أننا توصلنا إلى اتفاق طوعي مع لاعبي الفريق الأول ومديرنا الفني وفريقه التدريبي المعاون، للمساعدة في دعم النادي في هذا الوقت الحرج".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

"الخطوة تأتي بعد مناقشات إيجابية وبناءة، في هذه المحادثات كان هناك تقدير واضح لخطورة الوضع الحالي الناجم عن جائحة فيروس (كوفيد-19)، ورغبة قوية للاعبين والموظفين لإظهار دعمهم لعائلة الأرسنال".

"ستدخل التخفيضات في إجمالي الأرباح السنوية بنسبة 12.5 في المئة حيز التنفيذ هذا الشهر، مع الانتهاء من الأوراق التعاقدية في الأيام المقبلة، وإذا حققنا أهدافاً محددة في المواسم المقبلة، مرتبطة بشكل أساسي بالنجاح على أرض الملعب، فسيقوم النادي بسداد المبالغ المتفق عليها، وسنكون قادرين على جعل هذه الاستحقاقات سبيلاً لتحقيق الأهداف، والتي يمكن للاعبين التأثير عليها بشكل مباشر، وسيعني هذا أن وضعنا المالي سيكون أقوى".

"تستند الاتفاقية إلى افتراض أننا سننهي موسم 2019- 20 ونتلقى عائدات البث الكاملة، وستساعد المدخرات الناتجة في تغطية بعض المخاطر المالية التي نواجهها هذا الموسم في ما يتعلق بتذاكر أيام المباريات والدخل التجاري".

وتنازل الفريق التنفيذي للنادي طواعية عن أكثر من ثلث أرباحه خلال العام المقبل للتعامل مع ما وصفوه "بواحدة من أصعب الفترات في تاريخنا القريب البالغ 134 عاماً".

وقد أشار المالكون (مجموعة كرونكي للرياضة والترفيه) بالفعل إلى أنهم "ملتزمون تماماً دعم أرسنال".

وتبلغ فاتورة الأجور السنوية لأرسنال 230 مليون جنيه إسترليني، وسيتم تخفيضها بشكل كبير الآن.

ولكن كيف ستؤثر هذه الخطوة على مفاوضات العقود الجديدة مع نجوم الفريق الأول مثل بيير إيميريك أوباميانغ، فلا يزال هذا الأمر غير واضح.

© The Independent

المزيد من رياضة