Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

البحرين تنفي تلقيها طلبا لاستضافة دوري أبطال آسيا

الحديث عن المستقبل الرياضي غامض ومرهون بتطور فيروس كورونا

الاتحاد البحريني لكرة القدم (الموقع الرسمي للاتحاد)

يصرّ الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على استكمال النسخة الحالية من دوري أبطال آسيا، وإن لم تكن الظروف سانحة لحضور الجمهور لملاعب المباريات، بسبب فيروس كورونا المستجدّ.

ويبرر الاتحاد الآسيوي تصميمه على استكمال المسابقة نتيجة التزامات مع الشركات الراعية ووجود حقوق تسويقية يتوجب الالتزام بها.

وخرجت مصادر آسيوية لتوضح في أكثر من تقرير صحافي أن من الخيارات الممكنة توزيع المجموعات الأربع في الشرق ومثلها في الغرب لتقام المباريات في دول محايدة، لا يوجد فيها أي فرق مشاركة من أجل تلافي أي تأخير لختام هذه النسخة، خصوصاً مع تأجيل مباريات الدوري المحلي في غالبية الدول الآسيوية، وكذلك الجولات السابقة من دوري أبطال آسيا عدا تأجيل جولات من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم، وذلك بسبب انتشار جائحة كورونا في العالم.

ونفى الشيخ علي آل خليفة، رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم، تلقي أي طلب من قبل الاتحاد الآسيوي بشأن استضافة بلاده إحدى المجموعات في دوري أبطال آسيا في حال تم إقرارها لتستكمل بنظام التجمع في نسختها الحالية نتيجة الضغوط التي ستحصل على الأندية واللاعبين في حال استكملت بنظام الذهاب والإياب.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال رئيس الاتحاد البحريني إنه "لم يتم التخاطب معهم من قبل الاتحاد القاري في هذا الجانب، حيث إن وصول مثل هذا الطلب سيخضع للدراسة ولا يمكن الجزم بما يمكن اتخاذه من قرار في هذا الشأن، خصوصاً أن الأمر لم يعد في يد الإدارات الرياضية، بل إن ما يدور حالياً في كل البلدان يتخذ ويخضع لتوجيهات منظمة الصحة العالمية والحكومات المحلية، وعلى رأسها وزارات الصحة، فالأمر ليس قراراً عنترياً، بل هو قرار مدروس يشارك فيه كل الجهات المعنية والمختصة".

وأكد أن "الحديث عن المستقبل الرياضي غامض ومرهون بتطور فيروس كورونا الذي ضرب العالم، فليس من الطبيعي السباحة ضد التيار واتخاذ أي قرار ليس بالأمر اليسير، لأن الهدف الأول هو المحافظة على صحة الإنسان".

ويسعى الاتحاد الآسيوي إلى استئناف النسخة الحالية من دوري أبطال آسيا خلال أغسطس (آب) المقبل، بعد أن تم الإعلان أخيراً عن تأجيل جميع مباريات مايو (أيار) ويونيو (حزيران) لأجل غير مسمى.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة