Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

إيان رايت يدافع عن الدوري الإنجليزي: لماذا تستخدم كرة القدم كـ"كيس ملاكمة"؟

رغم مناقشة خطط استئناف الموسم عندما يكون الأمر آمناً فإن الاستهداف لا يزال يصوب تجاه المسؤولين

إيان رايت مهاجم نادي أرسنال الإنجليزي السابق (رويترز)

تساءل مهاجم أرسنال ومنتخب إنجلترا السابق إيان رايت عن سبب استخدام كرة القدم كـ"كيس ملاكمة" أثناء جائحة فيروس كورونا، بعد مباحثات بين المسؤولين حول كيفية استئناف الموسم.

وتم عقد العديد من الاجتماعات على مستويات مختلفة من هرم كرة القدم الإنجليزية، حيث كان لكل من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، والاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) ورابطة الدوري الممتاز، والدوري الإنجليزي لكرة القدم، واتحاد لاعبي كرة القدم المحترفين، دورٌ محوري في كيفية استئناف الرياضة الاحترافية.

وأخيراً، شهد 20 نادياً من الدوري الإنجليزي الممتاز، الجمعة الماضية، التزاماً باستكمال مباريات موسم 2019-2020، مجدداً خلف الأبواب المغلقة عندما يكون ذلك آمناً، مع وضع خطة قيد التنفيذ لإذاعة جميع مباريات الدرجة الأولى "تشامبيونشيب" والدوري الأول والثاني.

وشدد كل من الدوري الممتاز ودوري البطولة الإنجليزية، على أن الأولوية لا تزال هي عودة كرة القدم فقط عندما يكون ذلك آمناً، مع توجيهات الحكومة التي تحدد متى سينتهي إغلاق البلاد في ظل تفشي الفيروس، وبالتالي متى يمكن استئناف الأحداث الرياضية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ومع ذلك، فقد تعرضت كرة القدم للكثير من الانتقادات لمناقشة خطط العودة إلى العمل، ويعتقد رايت، الناقد الحالي في برنامج "مباراة اليوم"، أن العصا غير العادلة مسلطة على كرة القدم، مع الأخذ بعين الاعتبار أن كل الأعمال الأخرى المتضررة بالإغلاق، تجري مناقشات حول محاولة العودة إلى الحياة الطبيعية بمجرد أن يكون ذلك آمناً.

وقال رايت، لـ"بي بي سي راديو 5 لايف"، "يبدو أن كرة القدم هي حقيبة الضرب".

"الحياة تأتي قبل أي شيء، ودائماً ما قال الدوري الإنجليزي الممتاز، وما زالوا يقولون إن كرة القدم ستستأنف عندما يكون ذلك آمناً".

"عندما تسمع عند اجتماعات رجال كرة القدم وأن الدوري الممتاز يعقد اجتماعات. فهذا طبيعي لأنه يجب أن يعقدوا اجتماعات حيث في مرحلة ما يجب أن تبدأ الأشياء مرة أخرى".

"هذا لمجرد أن كرة القدم لعبة، لكنها لا تزال نشاطاً تجارياً، تماماً مثلما تخطط الشركات الأخرى لمحاولة إعادة تشغيل نفسها مرة أخرى".

وتم الادعاء بأن الدوري الإنجليزي الممتاز حدد تاريخ عودة محتمل هو 8 يونيو (حزيران)، مع استعداد اللاعبين للعودة إلى التدريب اعتباراً من منتصف مايو (أيار) شريطة أن يتم تخفيف قيود الإغلاق من قبل الحكومة في 7 مايو، عندما يراجعون الوضع فيما يتعلق بجائحة كورونا.

ونفى المسؤولون في الدوري الإنجليزي الممتاز الاتفاق على مثل هذه التواريخ، وتمت مناقشة سلسلة من الخطط يوم الجمعة الماضي لوضع عدد من الحلول اعتماداً على الوقت الذي يحصلون فيه على الضوء الأخضر لاستئناف مباريات كرة القدم، التي من شبه المؤكد أنها ستبقى مغلقة دون حضور جماهيري.

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة