Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الدوري الإنجليزي الدرجة الأولى يوصي الأندية بالعودة إلى التدريب منتصف مايو

حصري: نصحت الأندية في رسالة بالاستعداد لاستئناف الموسم "بغضون مهلة قصيرة نسبياً"

دوري البطولة الإنجليزية (أ.ف.ب)

علمت "اندبندنت" أن رابطة كرة القدم الإنجليزية نصحت الأندية، بالعودة إلى التدريب الشهر المقبل والاستعداد لاستئناف موسم 2019-2020 "في غضون مهلة قصيرة نسبياً".

وأرسل رئيس رابطة كرة القدم الإنجليزية ريك باري، خطاباً مفتوحاً للجماهير يوم الجمعة الماضي، مفصلاً خطتهم لتنظيم المباريات خلف أبواب مغلقة دون حضور جماهيري، بمجرد توقف تفشي كورونا، في ظل المباحثات الجارية لبث جميع المباريات في دوري الدرجة الأولى والدوري الأول والدوري الثاني على التلفزيون أو عبر الإنترنت.

وفي رسالة أُرسلت إلى جميع الأندية الـ 72، اطلعت عليها "اندبندنت"، قامت الرابطة بتفصيل خطة تم إبلاغها للمرة الأولى الأسبوع الماضي للاعبين للعودة إلى التدريب في 16 مايو (أيار)، إذا تم تخفيف مستوى الإغلاق الشهر المقبل.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتتناول الرسالة أيضاً تاريخاً مشاعاً حول إعادة الاستئناف بين الأندية في 6 يونيو (حزيران)، الذي يمنح اللاعبين ثلاثة أسابيع لاستعادة لياقتهم للمباريات، لكن تم التشديد على أنه لم تحدث أي مباحثات على الإطلاق حول تاريخ البدء الرسمي.

وبدلاً عن ذلك، أخبرت الرابطة الأندية بالاستعداد للعودة إلى العمل "في غضون مهلة قصيرة نسبياً"، ولم يتم رفض فكرة الموسم المصغر الذي يمتد لثلاثة أسابيع.

وفي حين أنه من المسلم به أيضاً أن الأندية لا يجب أن تلتزم بتوصيات رابطة الأندية، فإنه يتم التأكيد على أنه يجب عليهم النظر في "التصور السلبي المحتمل"، الذي سينتشر بين الجمهور إذا اختارت الأندية استئناف التدريب بينما تظل الأمة في حالة حظر.

وتراقب الرابطة أيضاً الدوري الألماني بشكل وثيق حيث عادت الأندية إلى التدريب هذا الأسبوع، وتحصل على "نصائح طبية وعلمية" حول كيفية تأثير خطط العودة إلى العمل في انتشار كوفيد-19.

وناقش الدوري الممتاز هذه الخطوة، يوم الجمعة، حيث عقد اجتماعاً عبر الفيديو يضم جميع الأندية العشرين، وتحدثوا عن أحدث الخطط بشأن إعادة بدء الموسم، مع احتمال استئناف كرة القدم في البطولات الأربعة الكبرى في ظروف مماثلة. ويبدو من المرجح للغاية أن الدوري الممتاز سيحذو حذو باقي البطولات ويخوض جميع المباريات خلف الأبواب المغلقة عند استئنافه.

© The Independent

المزيد من رياضة