Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الدوري الإنجليزي يتجاهل مناقشة البت بمصير دوري هذا العام

اجتمعت الأندية العشرين عبر الفيديو ولكن لم يُطرح اقتراح بشأن إنهاء الموسم في 30 يونيو

شعار الدوري الإنجليزي الممتاز (رويترز)

اجتمعت الأندية العشرين في الدوري الإنجليزي الممتاز عبر الفيديو، الجمعة، ولكن لم يُناقش الموعد النهائي لعودة الدوري في 30 يونيو (حزيران) خلال اجتماع استمر نحو ساعتين، على الرغم من الضغط على الأندية للوقوف وراء الاقتراح لتجنب أزمة عقود اللاعبين وصفقات الرعاية.

وناقشت الأندية العشرين في الدوري الإنجليزي عدداً من سيناريوهات الجدولة المختلفة، فيما يتعلق بموعد إعطاء الكرة الضوء الأخضر لاستئنافها في إنجلترا.

وظهر بين عشية وضحاها أن تسعة أندية على الأقل اقترحت تثبيت موعد نهائي يوم 30 يونيو لتحديد ما إذا كان الموسم سيستأنف أم لا، بالنظر إلى أن العقود التي من المقرر أن تنتهي هذا الصيف ستصبح باطلة ولاغية في بداية يوليو (تموز).

ومع ذلك، فإن المسألة، التي لم تكن مدرجة في جدول الأعمال الذي اقترحه الدوري الإنجليزي الممتاز، ولم تُثر في اجتماع الجمعة، مع استمرار النية في استكمال موسم 2019-2020 طالما أن ذلك آمن.

وكان هناك قبول عام بأنه عندما تكون كرة القدم قادرة على الاستئناف، فإنها ستفعل ذلك خلف الأبواب المغلقة، مما يعني أن المشجعين لن يتمكنوا من حضور جزء كبير مما تبقى من موسم الدوري الإنجليزي الممتاز، إذا كان ذلك سيحدث من الأساس.

وأعقب النقاش إعلان مشابه من الدوري الإنجليزي لكرة القدم، حيث كتب رئيس مجلس الإدارة ريك باري رسالة مفتوحة للجماهير لتأكيد أنه سيتم إغلاق الملاعب تقريباً أمام المشجعين عندما تستأنف بطولات الدرجة الأولى والثانية بدرجتيها.

ولا توجد مواعيد محددة لاستئناف الدوري الإنجليزي الممتاز، على الرغم من أن الأندية تناقش بشكل خاص عودة التدريب في منتصف مايو (أيار) بهدف البداية في يونيو، وهو ما يعكس نهج رابطة الأندية لدوري الدرجة الأولى، الذي كشفت عنه "اندبندنت" يوم الجمعة.

ولن يعقد الاجتماع المقبل للدوري الممتاز إلا بعد اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم إلى جانب أعضاء من جميع الاتحادات الـ55 في مكالمة جماعية يوم الخميس المقبل، حيث أوضحت الهيئة الإدارية نيتها في مشاهدة الدوريات المحلية تسير مع الموسم الأوروبي لموسم 2020-2021.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ومع ذلك، فإن حالة عدم اليقين المحيط بعقود اللاعبين هذه، التي ستنتهي صلاحيتها هذا الصيف، وعروض الرعاية والبث التي ستخضع أيضاً للتدقيق بشأن التجديد أو التمديدات، لا يزال مصدر قلق للأندية في الدوري الممتاز، على الرغم من أن "فيفا" أشار إلى اقتراح توسيع الاتصالات في كل دولة يتم فيها استكمال المواسم في وقت لاحق من العام.

وقال متحدث باسم الدوري الإنجليزي الممتاز، "نحن على دراية تامة بالضيق الذي تسببه أزمة فيروس كوفيد-19، وأفكارنا مع جميع المتضررين مباشرة من الوباء".

"كما هو الحال مع الشركات والصناعات الأخرى، يعمل الدوري الإنجليزي الممتاز وأنديته من خلال سيناريوهات تخطيط معقدة، ونحن نشارك بنشاط مع أصحاب المصلحة، بما في ذلك شركاء البث، وهدفنا هو التأكد من أننا في وضع ما يمكننا استئناف اللعب، عندما يكون ذلك آمناً للقيام بذلك وبدعم كامل من الحكومة".

"إن صحة ورفاهية اللاعبين والمدربين والمديرين وموظفي الأندية والجماهير هي أولويتنا، ولن يتم استئناف الدوري إلا عندما يسمح الإرشاد الطبي".

"أتاح اجتماع المساهمين اليوم فرصة لمناقشة نماذج الجدولة المحتملة، ويبقى هدفنا هو إكمال موسم 2019-2020، ولكن في هذه المرحلة جميع التواريخ مؤقتة بينما يتطور تأثير كوفيد-19".

"استجابة للوباء، قدم الدوري الإنجليزي الممتاز ونوادينا واللاعبون دعماً حيوياً للمجتمعات وللخدمات الصحية الوطنية وسيواصلون القيام بذلك بعد استئناف المباريات".

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة