Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أبرز صناع الأهداف في الموسم الحالي للمنافسات الأوروبية

يتساوى جيمس فورست مع دي بروين بـ17 هدفاً وعدد المباريات يضع الأخير بالمقدمة

كيفين دي بروين صانع ألعاب مانشستر سيتي الإنجليزي (رويترز)

توقفت مسابقات كرة القدم الأوروبية بشكل شبه كامل، مثل باقي المنافسات والنشاطات الرياضية حول العالم، منذ نحو شهر إثر تفشي فيروس كورونا (كوفيد 19) عالمياً، واتخذ الاتحاد الدولي للعبة والاتحادات القارية والأهلية قرارات صارمة لمحاولة السيطرة على انتشار المرض، مع محاولات مكثفة ومستمرة لإيجاد طرق مناسبة، لاستكمال البطولات سواء المحلية أو القارية، خوفاً من الأزمات الاقتصادية الضارية التي لحقت بالجميع، وستكون أكثر حدة حال إلغاء الموسم الحالي.

ومع استمرار توقّف الموسم وزيادة فرص إلغاء المنافسات، يبدو أن الحال سيبقى كما كان عليه قبل تجميد البطولات، وقد برز خلال الجزء المنصرم من المنافسات الكروية الأوروبية عدد من اللاعبين كانوا الأعلى في صناعة أهداف أنديتهم.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

يأتي البلجيكي كيفين دي بروين صانع ألعاب مانشستر سيتي الإنجليزي، في مقدمة صنّاع الأهداف في دوريات النخبة الأوروبية، إذ لعب 26 مباراة، صنع خلالها 17 هدفاً، متفوّقاً على جيمس فورست الظهير الأيمن لفريق سيلتك الاسكتلندي، الذي صنع عدد الأهداف نفسه في 28 مشاركة.

وخلف فورست، يوجد ثلاثة لاعبين صنعوا 16 هدفاً، هم جادون سانشو الجناح الإنجليزي الشاب في فريق بوروسيا دورتموند الألماني، وتوماس مولر مهاجم بايرن ميونيخ الألماني، وميشيل ليندل لاعب نادى ولفسبرجر النمساوي.

ويحتل المركز السادس، دوشان تاديتش الجناح الأيسر لنادي أياكس أمسرتدام الهولندي الذي صنع 15 هدفاً في 25 مباراة، ثم من بعده ثلاثة لاعبين صنعوا 14 هدفاً هم أنخيل دي ماريا جناح باريس سان جيرمان الفرنسي، وكريستوفر نكونكو لاعب وسط مهاجم لايبزيغ الألماني، ورود فورمير لاعب كلوب بروج النمساوي، ثم لاعبان اثنان صنعا 13 هدفاً هم لويس ألبيرتو لاعب وسط مهاجم لاتسيو الإيطالي، وحكيم زياش لاعب أياكس الهولندي.

وفي المرتبة الثانية عشرة يتساوى عدد كبير من اللاعبين، أبرزهم الأرجنتيني ليونيل ميسي هداف برشلونة الإسباني الذي صنع 12 هدفاً في 22 مشاركة، والإنجليزي الشاب ترينت ألكساندر أرنولد الظهير الأيمن لفريق ليفربول الإنجليزي الذي لعب 29 مباراة، ويُعد ثاني أعلى صناع الأهداف في الدوري الإنجليزي بعد دي بروين.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة