Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

تعرف إلى أهم الإخوة في تاريخ كرة القدم العالمية

من بين الآلاف الذين مارسوا اللعبة الأشهر بطريقة احترافية لم يلمع إلا عدد قليل

الأخوان حسام حسن وإبراهيم حسام لاعبا منتخب مصر سابقاً (أ.ف.ب)

شهدت رياضة كرة القدم منذ بدايتها عدداً لا حصر له من القصص الإنسانية المميزة، التي كان من أبرزها تألق الإخوة معاً في لعبة عنوانها الجماعيّة، ولكن من بين آلاف هؤلاء الذين مارسوا كرة القدم بطريقة احترافية، لم يبرز إلا عدد قليل على سطح كرة القدم العالمية، حيث وصل بعض الإخوة لحمل قمصان منتخبات بلادهم لكتابة صفحات في تاريخ كرة القدم.

ويُعد الثنائي الأبرز بين الإخوة في تاريخ كرة القدم، التوأم المصري إبراهيم حسن وحسام حسن، حيث أن الأخوين المولودين في 10 أغسطس (آب) عام 1966، هما الأكثر خوضاً للمباريات الدولية في تاريخ كرة القدم بمجموع 303 مباريات، والأكثر تسجيلاً للأهداف الدولية برصيد 81 هدفاً.

ويُعد حسام حسن الهدّاف التاريخي للمنتخب المصري برصيد 69 هدفاً سجلهم خلال 178 مباراة، وقد حمل لفترة من الزمن لقب عميد لاعبي العالم، حيث كان أكثر اللاعبين خوضاً للمباريات الدولية، قبل أن ينتزع مواطنه أحمد حسن العرش العالمي.

وبدأ حسام حسن مسيرته الدولية عام 1985 واستمر حتى شارك في تتويج المنتخب المصري بلقب بطولة أمم أفريقيا عام 2006، أما شقيقه التوأم إبراهيم حسن  فقد كان يلعب في مركز الظهير الأيمن وبدأ مسيرته الدولية عام 1988 واختتمها عام 2002، حيث لعب 125 مباراة وسجل 12 هدفاً.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ويأتي في المركز الثاني في القائمة بعد الثنائي حسن، الأخوان الإيفواريان، يايا توريه لاعب خط وسط برشلونة الإسباني ومانشستر سيتي الإنجليزي السابق الذي خاض 97 مباراة دولية وسجل 19 هدفاً دولياً، وفاز بجائزة أفضل لاعب أفريقي في أربع سنوات متتالية، وشقيقه قلب الدفاع كولو توريه مدافع أرسنال الإنجليزي السابق الذي لعب 118 مباراة دولية وسجل ستة أهداف.

في المركز الثالث، يأتي الأخوان الإمارتيان، زهير بخيت الذي لعب 112 مباراة وسجل 27 هدفاً، وشقيقه الأصغر محمد عمر، الذي لعب 102 مباراة دولية وسجل 28 هدفاً.

في المركز الرابع، الأخوان جيمس يونغهاسبند وفيل يونغهاسبند، لاعبا منتخب الفلبين، حيث خاض الأخ الأصغر فيل 107 مباريات، سجل خلالهم 52 هدفاً، فيما لعب شقيقه الأكبر جيمس 97 مباراة وسجل 12 هدفاً.

ويحتل الأخوان إيلديفونس ليما وأنتوني ليما، لاعبا منتخب أندورا، المركز الخامس، بإجمالي 191 مباراة دولية و12 هدفاً دولياً.

وفي المركز السادس، يحلّ الثنائي الدنماركي بريان لاودروب الذي لعب في مركز الجناح الأيمن وخاض 86 مباراة وسجل 22 هدفاً دولياً، وشقيقه مايكل لاودروب الذي لعب في مركز الوسط المهاجم 104 مباريات وسجل 37 هدفاً.

ومن بين  الإخوة الأبرز في القائمة، الثنائي الهولندي فراند دي بوير ورونالد دي بوير، والأخوان الغانيان جوردان آيو وأندريا آيو، والإنجليزيان غاري نيفيل وفيل نيفيل.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة