Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

إجراءات مالية من أندية الدرجة الأولى الإنجليزية لدعم الدوريات الأدنى

هذا هو الحد الأقصى للتأجيل... بينما تسعى الأندية التي لا تملك قدرات مالية كبيرة لمواجهة التداعيات المالية لأزمة فيروس كورونا

مشجع أحد أندية الدوري الإنجليزي من الدرجة الأولى (رويترز)

اتفقت أندية دوري الدرجة الأولى الإنجليزي "تشامبيونشيب" مع اتحاد اللاعبين المحترفين، على تأجيل 25 في المئة من أجور اللاعبين لشهر أبريل (نيسان)، للتعامل مع أزمة الرواتب الحالية في الدوري الأول والثاني.

ويُعد هذا هو الحد الأقصى للتأجيل، بينما تسعى الأندية التي لا تملك قدرات مالية كبيرة، لمواجهة التداعيات المالية لأزمة فيروس (كوفيد-19)، لكن لاعبي كرة القدم الذين يكسبون أقل من 2500 جنيه إسترليني شهرياً، سيحصلون على رواتبهم كاملة.

وينصّ الاتفاق أيضاً على تخفيض الرواتب بنسبة 25 في المئة، لكنه لا يطال أي لاعب يتقاضى أقل من 2500 جنيه إسترليني، وتم التأكيد على الاقتراح كتوصية وليس كتوجيه.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقد أجريت هذه المناقشات خلال عطلة عيد الفصح، حيث قررت الفرق في الدوري الأول والدوري الثاني أن النهج الجماعي سيكون مفيداً.

وكشف بيان مشترك من دوري الدرجة الأولى الإنجليزي "تشامبيونشيب" مع اتحاد اللاعبين المحترفين، أن مجموعة عمل من ستة قادة أندية أو لاعبين مندوبين ستشارك في حوار حول الأجور بعد أبريل.

وسيدعمهم ممثل يرشحه الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، وفي حين أنها لن تكون بمثابة هيئة تفاوض رسمية، فإنه سيُساعد على ضمان إعلام لاعبي كرة القدم بكامل التفاصيل، وهم يواصلون إجراء مناقشات مع الأندية حول كيفية تقاضي الرواتب على المدى المتوسط والبعيد.

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة