Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"رابطة المحترفين" تضع عودة الدوري السعودي بيد الجهات الصحية

الهلال يبدأ خصم 50 في المئة من مستحقات لاعبيه والجهاز الفني لمواجهة كورونا

جانب من مباراة الهلال والنصر في الدوري السعودي (الموقع الرسمي لنادي الهلال)

اتفقت رابطة دوري المحترفين السعودي في قرار جماعي بعد اجتماعات مطولة على أن يكون تحديد موعد عودة النشاط الرياضي، ودوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بيد الجهات الصحية المتخصصة في البلاد، بناءً على المراجعة والمتابعة المستمرة لتطورات جائحة كورونا، مشيرة إلى أن الأهم هو سلامة الرياضيين كافة.

جاء ذلك خلال الاجتماع، الذي عقدته الرابطة عبر تقنية الفيديو، لمناقشة الآثار المترتبة على ظهور فيروس كورونا، وما استدعاه من إجراءات احترازية.

وقدّم عبد العزيز الحميدي، رئيس رابطة الدوري السعودي للمحترفين، شكره لمختلف إدارات الأندية، التي أسهمت وبشكل مباشر في دعم جهود الحكومة السعودية لمواجهة الفيروس، عبر عدد من المبادرات المجتمعية، والرسائل التوعوية والنصائح التي يتم بثها عبر حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأوضحت الرابطة، عقب الاجتماع، أنه تم الاتفاق على بدء تفاوض الأندية مع المدربين واللاعبين على تخفيض الرواتب بنسبة 50 في المئة، مع ضرورة أن يكون الحد الأدنى لا يقل عن 20 ألف ريال (ما يعادل 5319.77 دولار أميركي) خلال فترة التوقف.

من جانبه، أعلن نادي الهلال، تقديم لاعبيه مبادرة خفض رواتبهم الشهرية بنسبة 50 في المئة، خلال فترة تعليق النشاط الرياضي بسبب جائحة كورونا.

وقال النادي، في بيان نشره عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، "إن المبادرة تأتي من اللاعبين وأعضاء الجهازين الفني والإداري، لتمكين النادي من تلافي أي آثار اقتصادية متوقعة بسبب الجائحة، التي ألقت بظلالها على الحركة العامة والرياضية حول العالم".

وكانت إدارة نادي الهلال بدأت المفاوضات مع لاعبي فريقها والأجهزة الفنية والإدارية قبل أيام قليلة، بشأن خصم رواتبهم طوال استمرار أزمة كورونا وحتى تنجلي الغمة.

وقدرت إدارة النادي هذه المبادرة، التي تعكس مدى استشعار أعضاء فريق كرة القدم بالنادي للمسؤولية، وتكاتفهم مع ناديهم في مختلف الظروف.

وكانت وزارة الرياضة السعودية علّقت، الشهر الماضي، الأنشطة الرياضية كإجراء احترازي للحد من انتشار كورونا.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة