Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

نسخة نادرة لأغنية "هاي جود" للبيتلز تباع بحوالى 900 ألف دولار

حققت الورقة التي تحمل الكلمات المكتوبة بخط بول مكارتني تسعة أضعاف السعر المطلوب

فرقة البيتلز كما ظهرت على غلاف "وايت ألبوم" (عن أبل ريكوردز ليميتد) 

بيعت نسخة من كلمات أغنية "هاي جود" الشهيرة لفريق البيتلز مكتوبة بخط يد بول ماكارتني مقابل 910 آلاف دولار (ما يعادل 732 ألف جنيه إسترليني) في المزاد.

وقد عرضت ثلاثمئة قطعة في مزاد جوليان للاحتفال بالذكرى الخمسين لانقسام الفرقة الغنائية، لكن الورقة المكتوبة بخط مكارتني حققت أعلى سعر.

حيث بيعت بتسعة أضعاف الثمن المتوقع الأصلي، الذي كان 180 ألف دولار (حوالى 145 ألف جنيه إسترليني).

ووصف الموسيقي المتخصص جيسون واتكينز القطعة بأنها "نادرة وقيّمة للغاية".

وأضاف "تم استخدام هذه الكلمات المكتوبة بخط اليد لإرشاد الفنانين في الإستوديو عندما كانوا يسجلون الأغنية".

قطعة أخرى حققت مبلغاً كبيراً هي طبل يعود لرينغو ستار (عازق الطبل الرئيسي في الفرقة)، ونُقش عليه شعار البيتلز واستُخدم في جولة (الفرقة الموسيقية الشهيرة) عام 1964 - وحقق مبلغ 200 ألف دولار (161 ألف جنيه إسترليني).

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وشملت القطع الأخرى المعروضة للبيع رسماً لـ جون لينون ويوكو أونو، وقد بيع الرسم بما يزيد على 93 ألف دولار (75 ألف جنيه إسترليني)، ومنفضة سجائر كان يستخدمها "ستار" Starr أثناء التسجيل في استوديو "إي أم آي" الكائن في آبي رود في لندن، وتجاوز سعرها 32 ألف دولار (26 ألف جنيه إسترليني).

كما بيعت المنصة الخشبية الحقيقية التي أدى عليها الرباعي الغنائي المعروف بـ "فاب فور" أغنياتهم قبل أن يحققوا نجاحهم الكبير في صالة ليثم هول في ليفربول، بأكثر من 26 ألف دولار (21 ألف جنيه إسترليني).

وكان مزاد جوليان قد خطط للمضي قدماً بالمزايدات في نيويورك، لكن اضطر المنظمون إلى إجرائها عبر الإنترنت بعد الإغلاق بسبب فيروس كورونا.

في وقت سابق من هذا العام، أصيب موسيقي سابق ظهر في برنامج أنتيكس رودشو (Antiques Road Show) المختص بالتحف والمقتنيات على شاشة "بي بي سي" بالصدمة عندما اكتشف أن الغيتار الذي قدمه له جورج هاريسون (عازف الغيتار الرئيسي في فرقة البيتلز) كان يساوي 400 ألف جنيه إسترليني.

ووصف الخبير جون باديلي القطعة بأنها "أغلى شيء" ظهر في البرنامج "على الإطلاق".

© The Independent

المزيد من منوعات