Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

رئيس "فيفا" جياني إنفانتينو يحذر من استئناف بطولات كرة القدم مبكرا

لا مباريات ولا منافسات ولا دوريات تستحق المخاطرة بحياة إنسان واحد

جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا (رويترز)

حذّر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" جياني إنفانتينو، من إعادة استئناف منافسات كرة القدم في وقت مبكّر للغاية، وسط جائحة فيروس كورونا، وأخبر الاتحادات الـ211 الأعضاء في "فيفا"، اليوم الجمعة، أنّ مثل هذا السلوك "سيكون غير مسؤول".

ووصلت كرة القدم في جميع أنحاء العالم إلى "طريق مسدود"، مع تأجيل الدوريات المحلية والبطولات الكبرى، مثل يورو 2020 وكوبا أميركا مدة عام واحد.

وقال إنفانتينو، في بيان "فيفا" الذي استهدف بشكل خاص أعضاءه، "أولويتنا الأولى ومبدأنا، والأولوية التي سنستخدمها في مسابقاتنا، ونشجّع الجميع على اتباعها هي أن الصحة تأتي أولاً".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

"لا يمكنني تأكيد أهمية هذا بدرجة كافية، لا مباريات ولا منافسات ولا دوريات تستحق المخاطرة بحياة إنسان واحد، يجب على الجميع في العالم أن يدركوا هذا الأمر بوضوح تام".

 

وفي الوقت نفسه، تُجرى مناقشات في جميع أنحاء العالم حول موعد وكيفية بدء الموسم من جديد، بينما توجد خلافات في بعض البلدان حول ما إذا كان يجب على اللاعبين مواجهة تخفيضات في الأجور.

وأضاف إنفانتينو، "سيكون من غير المسؤول إجبار المسابقات على الاستئناف إذا لم تكن الأمور آمنة بنسبة مئة في المئة".

"إذا كان علينا أن ننتظر فترة أطول قليلاً، فيجب أن نفعل ذلك، من الأفضل الانتظار فترة أطول قليلاً من المخاطرة".

وكرر إنفانتينو أن "فيفا" كان يقوم بتقييم الأثر المالي للإيقاف حتى يتمكّن من إعداد الاستجابة الصحيحة.

وقال "عليك أن تعرف أننا سنكون هناك، وسنجد الحلول معاً، لن تكون وحيداً أبداً، وسيعرف العالم إلى أين تذهب الأموال، والأهم من ذلك، لماذا تذهب الأموال إلى هناك؟".

وأضاف إنفانتينو، "إذا نجحت كرة القدم في إجراء مناقشة يُسهم فيها الجميع بشكل إيجابي، وتضع في اعتبارها الاهتمام العالمي بالفرد، فأنا مقتنعٌ بأن مستقبلنا سيكون أفضل من ماضينا، وسنكون مستعدين بشكل أفضل للأوقات المقبلة".

( عن رويترز) 

المزيد من رياضة