Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

لاعبو الدوري الإنجليزي يطلقون صندوقا خيريا للتبرع للخدمات الصحية

غمر لاعبون من جميع أندية الدوري الممتاز العشرين وسائل التواصل الاجتماعي بوسم الحملة

جوردان هندرسون قائد فريق ليفربول الإنجليزي (رويترز)

أطلق لاعبو الدوري الإنجليزي الممتاز صندوقاً خيرياً يسمى "اللاعبون معاً" لجمع الأموال للخدمات الصحية الوطنية خلال جائحة فيروس كورونا.

وأعلن بيان صدر مساء الأربعاء، نيابة عن جميع لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز، أن المبادرة الجديدة "ستساعد في تعزيز رفاهية موظفي الخدمات الصحية الوطنية بالمملكة المتحدة والمتطوعين والمرضى المتأثرين بفيروس كوفيد-19".

وتعرض لاعبو الدوري الممتاز لضغوط لاتخاذ موقف في المعركة ضد فيروس كورونا في الأيام الأخيرة، حيث دعا وزير الصحة البريطاني، مات هانكوك، الأسبوع الماضي النجوم أصحاب الأجور الضخمة "للعب دورهم".

وكان الكثير من مجتمع كرة القدم غاضباً من استهداف اللاعبين، وطالب غاري لينيكر بمنحهم المزيد من الوقت للعمل، في حين أصدر اتحاد لاعبي كرة القدم المحترفين (بي اف أيه) بياناً شديد اللهجة نيابة عن نجوم الدوري الممتاز، يوضح لماذا ستؤدي التخفيضات في الأجور التي اقترحتها أنديتهم إلى الإضرار بتمويل الخدمات الصحية الوطنية في نهاية المطاف.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وغمر لاعبون من جميع أندية الدوري الممتاز العشرين وسائل التواصل الاجتماعي بوسم #PlayersTogether، بما في ذلك قائد المنتخب الإنجليزي وفريق توتنهام هاري كين، وقائد ليفربول جوردان هندرسون، الذي كان في طليعة المبادرة، بينما كانت المحادثات تدور بين قادة النوادي عبر مجموعة اتصال على تطبيق (واتساب) هذا الأسبوع.

وشدد اللاعبون في البيان على استمرار المحادثات "خلال الأسبوع الماضي"، ووعدوا بمساعدة المنظمة الخيرية للخدمات الصحية الوطنية، وهي الجهة الشاملة للمؤسسات الخيرية التي تشارك في تمويل الخدمات الصحية الوطنية، وذلك "لتوليد الأموال وتوزيعها بسرعة وكفاءة إلى حيث تشتد الحاجة إليها".

وغّرد لينيكر "إن لاعبي كرة القدم يقومون بواجبهم كما كنت واثقاً أنهم سيفعلون، دعونا نأمل أن يفعل الآخرون الذين هم في وضع يمكنهم من تقديم المساعدة، أولئك الذين لم يتم استهدافهم بشكل غير عادل، نفس الشيء، فخور بلاعبينا".

وردّ وزير الصحة على المبادرة على مواقع التواصل الاجتماعي "نرحب ترحيباً حاراً بهذا القرار الكبير من قبل العديد من لاعبي كرة القدم في الدوري الإنجليزي الممتاز لإنشاء #PlayersTogether لدعم الخدمة الصحية الوطنية، أنتم الآن تلعبون دوركم".

بيان لاعبي الدوري الممتاز

"على مدار الأسبوع الماضي، قمنا كمجموعة من لاعبي الدوري الممتاز، بعقد العديد من المحادثات جنباً إلى جنب، مع رؤية إنشاء صندوق مساهم فيه يمكن استخدامه لتوزيع الأموال إلى حيث تشتد الحاجة إليه في أزمة كوفيد-19، لمساعدة أولئك الذين يقاتلون من أجلنا على جبهة الخدمات الصحية الوطنية، بالإضافة إلى المجالات الرئيسة الأخرى، هذا وقت حرج لبلدنا ولنا وللعاملين في الخدمات الصحية، ونحن مصممون على المساعدة بأي طريقة ممكنة".

"يمكننا أن نؤكد أنه بعد محادثات مكثفة بين عدد كبير من اللاعبين من جميع أندية الدوري الممتاز، أنشأنا مبادرة اللاعبين الجماعية الخاصة بنا، #PlayersTogether، وقمنا بالشراكة مع الخدمات الصحية الوطنية لمساعدتهم في جمع الأموال وتوزيعها بسرعة وكفاءة إلى حيث تشتد الحاجة إليها".

"المؤسسة الخيرية للخدمات الصحية الوطنية تشمل تبرعات ومساهمات أكثر من 150 مؤسسة خيرية مسجلة، وتعمل بشكل وثيق مع لجنة المؤسسات الخيرية، ووزارة الصحة والرعاية الاجتماعية، وتدعم الخدمات الصحية الوطنية وهي الشريك الرسمي لها على الصعيد الوطني".

"ستساعد المساهمات التي ستجمعها هذه المبادرة في تزويد الجمعية الخيرية للخدمات الصحية الوطنية بالمال بسرعة إلى الخط الأمامي لتقديم الدعم بعدد من الطرق، بما في ذلك للمساعدة في تعزيز رفاهية موظفي الخدمات الصحية والمتطوعين والمرضى المتأثرين بكوفيد-19، وكذلك مساعدتهم في عملهم ودعم العديد من مجالات الحاجة الحاسمة الأخرى، سواء الآن أو على المدى الطويل".

"مبادرة #PlayersTogether منا كلاعبين، جاءت لرغبتنا في التعاون معاً لإنشاء مبادرة طوعية، منفصلة عن أي محادثات أخرى للنادي والدوري، والتي يمكن أن تساعد في الحصول على الأموال التي تشتد الحاجة إليها لمن يحتاجون إليها الآن، للمحاولة والمساعدة، إلى جانب العديد من الآخرين في البلد، لإحداث فرق حقيقي".

"إن صلواتنا وأفكارنا تذهب إلى كل المتضررين من هذه الأزمة، بالتمسك ببعضنا البعض سنتخطى ذلك، ابقوا في المنزل، لمساعدة الخدمات الصحية الوطنية في إنقاذ الأرواح".

© The Independent

المزيد من رياضة