Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

إصابات كورونا تفوق الـ1.5 مليون والوفيات تقترب من 100 ألف

جونسون يخرج من العناية المركزة... صندوق النقد يحذر من "أسوأ عواقب منذ الكساد الكبير عام 1929"... إسبانيا تقترب من انحسار الوباء... والصين تغلق منطقة حدودية مع روسيا

تخطّى عدد المصابين بفيروس كورونا عالمياً المليون ونصف المليون، فيما تجاوز عدد الوفيات 94 ألفاً، ليقترب بسرعة كبيرة من الـ100 ألف، وفق إحصاءات جامعة "جونز هوبكنز" الأميركية.

في هذه الأثناء، خرج رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، المصاب بالفيروس، من العناية المركزة، لكنه لا يزال في المستشفى، وفق ما أعلنت رئاسة الوزراء، مضيفةً أنه "في حالة معنوية جيدة جداً".

أميركياً، بدأت بوادر تحذير الرئيس الأميركي دونالد ترمب تلوح في الأفق، بعد أن نبّه الأميركيين من أسبوعين عصيبين ينتظران البلاد في المستقبل القريب. فقد سجّلت الولايات المتحدة أكثر من 16 ألف وفاة حتى الآن، بعدما شهدت نيويورك حصيلةً قياسيةً جديدةً للوفيات، مع 799 ضحية جديدة.

أما في الصين، البؤرة الأولى لتفشي فيروس كورونا، فأعلنت السلطات عزل مدينة صغيرة على الحدود مع روسيا، لمواجهة الإصابات الوافدة من الخارج.

وفي أوروبا، اقتربت إسبانيا من "بداية انحسار الوباء"، وفق ما أعلن رئيس الوزراء بيدرو سانتشيث. وفيما تخطّى عدد الوفيات في فرنسا 12 ألفاً، تراجع فيها للمرة الأولى عدد المصابين الخاضعين للعناية المركّزة.

إليكم تغطيتنا للتطورات المتعلقة بفيروس كورونا عندما حدثت. 

المزيد من صحة