Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

العالم يخوض معركة صعبة مع كورونا... وترمب يعلن خطوات لطرح العلاج

الولايات المتحدة تسجل أعلى حصيلة وفيات يومية يسجّلها بلد... وصحة جونسون تتحسن

نقل جثث لضحايا كورونا إلى شاحنة ثلاجة خارج مستشفى في نيويورك (أ.ف.ب)

تخوض دول العالم معركة شرسة مع فيروس كورونا الذي اجتاح القارات الخمس، وسجلت الولايات المتحدة أعلى حصيلة وفيات يومية على الإطلاق يسجّلها بلد في العالم منذ ظهور الوباء.

وفيما لا يزال رعب كورونا يتصدر المشهد العالمي، أعلن الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، أنه يتخذ خطوات غير مسبوقة لطرح علاجات لكورونا من دون تأخير.

وقال ترمب خلال المؤتمر الصحافي اليومي لخلية الأزمة الأميركية "نسير في المسار الصحيح لكن قد نشهد أياماً عصيبة قبل تخطي هذه الأزمة".

وأشار الرئيس الأميركي إلى أنه يقوم بإلغاء العراقيل الإدارية لإنتاج الأجهزة التنفس الصناعي، وحث الأميركيين على "التقيد بقواعد التباعد الاجتماعي لقهر هذا العدو".

وعن رئيس وزراء بريطانيا، بوريس جونسون، قال ترمب "تحدثت لتوي مع مندوبين من المملكة المتحدة وأعتقد أن صحة رئيس وزرائهم العظيم تحسنت اليوم أو تتحسن على الأقل".

وأضاف "لكنه قطعاً يخوض معركة صعبة ولا يزال يعيش وقتاً صعباً لكنه يتحسن فيما يبدو وهذا أمر جيد". وتحدث ترمب عن منظمة الصحة العالمية قائلاً: "دفعنا العام الماضي لمنظمة الصحة العالمية 452 مليون دولار مقابل 40 مليون من الصين".

من جهته، قال وزير الخارجية مايك بومبيو إنه من السابق لأوانه الحديث عن العواقب بالنسبة إلى الصين، بشأن ما يعتقد مسؤولون أميركيون أنه تقاعس من بكين في الإبلاغ عن حجم أزمة كورونا داخل أراضيها.

وأضاف "هذا ليس وقت العقاب. لكنه لا يزال وقت الوضوح والشفافية".

وأشار بومبيو إلى أن الولايات المتحدة أجلت 50 ألف أميركي تقطعت بهم السبل في جميع أنحاء العالم بسبب عمليات الإغلاق العامة المرتبطة بالفيروس، مؤكداً أنه لا يزال هناك آلاف آخرون ينتظرون العودة.

أعلى حصيلة يومية يسجلها بلد في العالم

وسجّلت الولايات المتحدة الأربعاء، لليوم الثاني على التوالي، وفاة حوالى ألفي شخص من جرّاء كورونا خلال 24 ساعة، في أعلى حصيلة يومية على الإطلاق يسجّلها بلد في العالم منذ ظهور الوباء، بحسب بيانات نشرتها جامعة جونز هوبكنز.

وأظهرت بيانات الجامعة التي تُعتبر مرجعاً في تتبّع الإصابات والوفيات الناجمة عن فيروس كورونا أنّ الوباء حصد في الولايات المتّحدة في الساعات الأربع والعشرين الأخيرة أرواح 1973 مصاباً بالفيروس (مقابل 1939 في اليوم السابق)، ليصل بذلك العدد الإجمالي للوفيات الناجمة عن كوفيد-19 في هذا البلد إلى 14.695 حالة وفاة.

وبهذه الحصيلة الجديدة، أصبحت الولايات المتحدة في المرتبة الثانية عالمياً من حيث عدد الوفيات الناجمة عن الفيروس إذ إنّها تخطّت إسبانيا (14.555 وفاة) لكنّها لا تزال خلف إيطاليا التي سجّلت لغاية اليوم 17.669 وفاة.

الصين يسجل 63 إصابة جديدة

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

في الصين، قالت لجنة الصحة الوطنية إن البر الرئيسي سجل، اليوم الخميس، 63 حالة إصابة جديدة مقارنة مع 62 قبل يوم. ومن بين هذه الحالات، وصلت 61 حالة من الخارج.

وبهذا يصل عدد الحالات المؤكدة في البر الرئيسي الصيني حتى يوم الأربعاء إلى 81865.

ارتفاع عدد الإصابات في ألمانيا

أظهرت بيانات من معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية أن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في ألمانيا ارتفع بواقع 4974 في الساعات الـ 24 الأخيرة، ليصل إلى 108202 حالة ليرتفع لليوم الثالث على التوالي بعد انخفاض استمر أربعة أيام.

وارتفع عدد الوفيات المسجل بواقع 246 ليصل إلى 2107 حالات. 

المكسيك تسجل 3181 إصابة

قالت وزارة الصحة المكسيكية يوم الأربعاء إن المكسيك سجلت 396 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا ليصل العدد الإجمالي للمصابين إلى 3181 بالإضافة إلى 174 وفاة.

المزيد من صحة