Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

جونسون "يستجيب للعلاج" وإصابات كورونا في أوروبا تفوق 750 ألفا

الصين ترفع القيود عن ووهان... بريطانيا تسجل رقماً قياسياً في عدد الوفيات... رئيس مجلس الأبحاث الأوروبي يستقيل... واشتباه بمصابين على متن حاملة طائرات فرنسية

أودى فيروس كورونا بحياة أكثر من 82 ألف شخصاً في العالم، بينما تخطى عدد الإصابات بالوباء المليون و400 ألف حالة حتى الآن، وفق إحصاء جامعة "جونز هوبكنز" الأميركية. وفيما لا يزال نصف سكان العالم تقريباً خاضعين لإجراءات الحجر، بدأت مدينة ووهان الصينية، حيث ظهر الفيروس للمرة الأولى في ديسمبر (كانون الأول) الماضي، السماح للأشخاص بمغادرتها اليوم الأربعاء، بعدما كانت المدينة خاضعة للعزل منذ 76 يوماً.

وفي رقم قياسي جديد لم تشهده أي دولة سابقاً، سجّلت الولايات المتحدة أكثر من ألفي وفاة جراء الفيروس في غضون 24 ساعة، ليقارب العدد الإجمالي للوفيات في البلاد الـ13 ألفاً، من أصل نحو 400 ألف إصابة.

في هذه الأثناء، شنّ الرئيس الأميركي دونالد ترمب هجوماً حاداً على منظمة الصحة العالمية، متهماً إياها بالإخفاق في إدارة أزمة كورونا وبالانحياز إلى الصين. وهدّد بتعليق دفع مساهمة بلاده المالية، وهي الأكبر، في المنظمة.

 

 

أما في بريطانيا، فاستقرّت حالة رئيس الوزراء بوريس جونسون الذي لا يزال في وحدة العناية المركزة، بعد حصوله على الأوكسجين، وفق ما أعلن مكتبه، في وقت يقود وزير الخارجية دومينيك راب معركة البلاد ضد الوباء.

تزامناً، يستعد مركز أبحاث حكومي روسي لإجراء تجارب سريرية على البشر، للقاح تجريبي ضدّ فيروس كورونا، اعتباراً من نهاية يونيو (حزيران) المقبل.

إليكم تغطيتنا للتطورات المتعلقة بفيروس كورونا عندما حدثت.

المزيد من صحة