Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

رئيس بيرنلي يحذر من نفاد أموال النادي بحلول أغسطس وسط أزمة كورونا

رغم كونه أحد أفضل الفرق تحقيقاً للربح يواجه بيرنلي تحديات من حيث الإيرادات إذا لم يتم استئناف الموسم

شين ديتش المدير الفني لفريق بيرنلي   (رويترز)

حذر رئيس بيرنلي، مايك غارليك من أن النادي قد ينفد من الأموال بحلول أغسطس (آب) وسط وباء فيروس كورونا المستمر.

يوم السبت، شدد بيرنلي على مدى الدمار المستمر والعواقب المالية الصعبة إذا لم يكتمل موسم الدوري الممتاز من خلال تقدير 50 ​​مليون جنيه إسترليني خسائر لناديه قد تتضاعف في أندية أخرى.

وبعد بيان للنادي، قال غارليك لقناة سكاي سبورتس، "حقيقة الأمر هي أنه إذا لم ننته هذا الموسم ولم يكن هناك تاريخ بداية واضح للموسم المقبل، فستنفد أموالنا كنادٍ بحلول أغسطس، هذه حقيقة، لا يمكنني التحدث عن أندية أخرى".

"لهذا السبب نحن مصممون للغاية، عندما يكون من الآمن القيام بذلك، نريد حقاً إنهاء هذا الموسم، إنهاء الموسم هو النتيجة الحقيقية الوحيدة لجميع أندية الدوري الممتاز".

وتم تعليق كرة القدم النخبوية في إنجلترا منذ 13 مارس (آذار) بسبب جائحة كورونا، وأكد الدوري الإنجليزي الممتاز يوم الجمعة أن المباريات لن "تعود إلا عندما تكون الأوضاع آمنة ومناسبة للقيام بذلك".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتمت الإشادة بفريق بيرنلي الذي يدربه شين ديتش، الذي احتل المركز العاشر في الترتيب، باعتباره واحداً من أكثر الفرق التي تمتلك خبرة في التشغيل، حيث سجل النادي ربحاً قبل الضريبة لموسم ثالث على التوالي، وتمثل فاتورة أجورهم التي تبلغ 87 مليون جنيه إسترليني، 63 في المئة من حجم المبيعات، وهي من بين أدنى المعدلات في الدوري.

وعلى الرغم من ذلك، أصدر النادي بياناً يوم السبت ليكون واضحاً مع الجماهير والموظفين وأصحاب المصلحة بشأن التحديات الكبيرة التي يواجهونها.

ومن المقرر أن يتنازل بيرنلي عن 5 ملايين جنيه إسترليني من الإيرادات في المباريات على أرضه، نظراً لاحتمال لعبها خلف أبواب مغلقة دون حضور جماهيري.

وسيفتقدون مدفوعات نقدية من الدوري الممتاز تصل إلى 45 مليون جنيه إسترليني من إيرادات البث إذا لم ينته الموسم، مشيرين إلى أن الأندية الأخرى ستواجه نقصاً قدره 100 مليون جنيه إسترليني.

وقال غارليك "إنه وضع غير مسبوق تماماً نواجهه وأندية أخرى في الدوري الممتاز ولم نكن نتوقعه على أي حال قبل أسابيع قليلة فقط".

"لم يعد الأمر يقتصر الآن على بيرنلي أو أي نادٍ آخر، بل يتعلق بنظام كرة القدم بأكمله من الدوري الإنجليزي الممتاز ولجميع الشركات والمجتمعات الأخرى التي تتغذى من هذا النظام".

"بصفتنا نادياً وكجماهير وأعضاء فريق عمل وكمدينة، نحن جميعاً في هذا الأمر معاً، وأنا متأكد من أنه يمكننا تجاوز هذا من خلال الالتزام ببعضنا البعض ومساعدة بعضنا البعض بكل طريقة ممكنة في هذه الأوقات العصيبة، نحتاج جميعاً للقيام بواجبنا، مهما كان صغيراً، معاً كفريق واحد".

كما أعلن بيرنلي أن الطلب على خدمة بنك الطعام تضاعف أربع مرات منذ 23 مارس، مع تسليم 295 طرداً غذائياً في أقل من أسبوعين. وقد غذت هذه العبوات 655 شخصاً، منهم 252 طفلاً.

© The Independent

المزيد من رياضة