Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

كورونا يذهب برئيس وزراء بريطانيا إلى العناية المركزة

انخفاض في أرقام إسبانيا وإيطاليا... واليابان تستعد لإعلان الطوارئ... وعلماء أميركيون يشبّهون الآتي بـ "لحظة بيرل هاربر و11 سبتمبر"

أعلنت الحكومة البريطانية دخول رئيس الوزراء بوريس جونسون إلى العناية المركزة، بعد أن ساءت حالته الصحية، إثر إصابته بفيروس كورونا أواخر الشهر الماضي.

وارتفعت أعداد المصابين بفيروس كورونا إلى مليون و300 ألف إصابة حول العالم، وأكثر من 70 ألف وفاة، معظمها في أوروبا، وبدأت تتراجع تدريجاً في كل من إيطاليا وإسبانيا، البلدين الأكثر تضرّراً من حيث عدد الوفيات.

فيوم الأحد في الخامس من أبريل (نيسان)، سجّلت إيطاليا أدنى حصيلة يومية للوفيات منذ 19 مارس (آذار)، مع 525 وفاة، ما يشكّل تراجعاً بنسبة 23 في المئة مقارنة بالحصيلة المعلنة السبت، حين أعلنت السلطات تراجعاً غير مسبوق في عدد المصابين الخاضعين للعناية المركّزة، وذلك للمرة الأولى منذ بدء تفشي الوباء في البلاد. وفي إسبانيا، سجّلت السلطات الاثنين أدنى حصيلة وفيات منذ 13 يوماً، مع 637 وفاة. 

 

 

وشددت السلطات السعودية إجراءات حظر التجول، بمنع التجول على مدار الساعة في عدد من المدن والمحافظات.

 

 

في الأثناء، تستعدّ الولايات المتحدة لتفاقم وشيك للوباء، ولأسبوع "أشبه بلحظة بيرل هاربور، وبلحظة 11 سبتمبر (أيلول)"، وفق الجراح جيروم آدامز.

وفي وقت تطال إجراءات العزل حوالى نصف سكان الكرة الأرضية، أطلق الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش نداء عالمياً، لحماية النساء والفتيات "في المنازل" من تفاقم العنف المنزلي والأسري.

 

 

إليكم تغطيتنا للتطورات المتعلقة بفيروس كورونا عندما حدثت.

المزيد من صحة