Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

المنشطات تطيح تايلاند وماليزيا من منافسات "الأثقال" بأولمبياد طوكيو

الاتحاد الدولي لرفع الأثقال أوقف رباعي البلدين... وفرصة استئناف القرار واردة

شعار اللجنة الأولمبية الدولية (الصفحة الرسمية للجنة)

قرر الاتحاد الدولي لرفع الأثقال، إيقاف رباعي تايلاند وماليزيا لوجود حالات كثيرة من المنشطات، وبالتالي فإنهم سيغيبون عن دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو صيف 2021.

وقال الاتحاد، في بيان، "رباعي الدولتين لن يشاركوا في دورة أولمبياد طوكيو بغض النظر عن تغيير موعدها".

وتأجَّلت الألعاب الأولمبية مدة عام بسبب تفشي فيروس كورونا، ومِن المنتظر إقامتها في الفترة من 23 يوليو (تموز) إلى الـ8 من أغسطس (آب) 2021.

وسيغيب رباعو تايلاند وماليزيا عن أولمبياد طوكيو بعدما قال الاتحاد الدولي لرفع الأثقال إنه "أوقف متسابقي الدولتين بعد عدد كبير من حالات المنشطات".

ويستطيع اتحادا تايلاند وماليزيا استئناف القرار أمام محكمة التحكيم الرياضية في غضون 21 يوماً.

كما فرض الاتحاد الدولي غرامة قدرها 200 ألف دولار على الاتحاد التايلاندي، الذي تطوّع بالفعل وعلّق مشاركاته في كل نشاطات رفع الأثقال، ومن بينها أولمبياد طوكيو بسبب سجله في المنشطات خلال الفترة الأخيرة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وسقط ثمانية رباعين تايلانديين، من بينهم بطلان أولمبيان، في اختبارات المنشطات في بطولة العالم العام الماضي.

وكان الاتحاد الدولي توصّل إلى هؤلاء الرباعين، بعدما أجرى اختبارات إضافية في كولونيا بألمانيا على عينات أُخذت في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي من "رياضيين مستهدفين" في بطولة العالم التي أقيمت في تركمانستان.

وفي يناير (كانون الثاني) الماضي استقال كل أعضاء مجلس إدارة الاتحاد التايلاندي بعد أقل من شهر على مزاعم في فيلم وثائقي بالتلفزيون الألماني حول استخدام رباعين أطفال منشطات، وعوقب وقتها الاتحاد الماليزي بالإيقاف مدة عام، وقال الاتحاد الدولي إنه "سيراجع العقوبة" وربما "يرفعها" في أول أكتوبر (تشرين الأول) 2020.

وكانت تايلاند في قلب فضيحة منشطات في 2011 عندما عوقبت سبع رباعات بالإيقاف بعد سقوطهن في اختبارات الكشف عن مواد محظورة رياضياً، ومن بينهن اثنتان ضمن الحالات الست الجديدة.

وعلّق الاتحاد الدولي عضوية الاتحاد التايلاندي لرفع الأثقال مدة ثلاث سنوات، وقال إن العقوبة ستُراجع في أو بعد الـ7 من مارس (آذار) 2022 إذا "نجح الاتحاد التايلاندي في تأكيد التزامه المعايير التي حُددت مسبقاً".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة