Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ليفربول يمنح موظفيه إجازة وسط استمرار المباحثات بشأن خفض الرواتب

انضم أبطال أوروبا إلى نيوكاسل وتوتنهام وبورنموث ونورويتش في التحول لخطة الحكومة للاحتفاظ بالوظائف في ظل كورونا

جماهير نادي ليفربول في مدرجات ملعب أنفيلد (رويترز)

أصبح ليفربول أحدث أندية الدوري الإنجليزي الممتاز، الذي يضع موظفيه من غير اللاعبين في إجازة خلال جائحة فيروس (كوفيد-19)، بينما تستمر المناقشات حول خصم المرتبات للفريق والجهاز الفني المعاون وكبار التنفيذيين.

وانضم أبطال أوروبا إلى نيوكاسل وتوتنهام وبورنموث ونورويتش في التحول إلى الخطة الحكومية للاحتفاظ بالوظائف في ظل أزمة فيروس كورونا، التي تغطي 80 في المئة من تكاليف الأجور المعتادة، حتى 2500 جنيه إسترليني في الشهر.

وأكد ليفربول أنه سيقوم باستكمال المبلغ المتبقي حتى يتلقى الموظفون المتأثرون بالقرار رواتبهم بالكامل.

ويواجه قادة الدوري انتقادات لاستخدام البرنامج بعد تحقيق ربح قبل الضريبة قدره 42 مليون جنيه إسترليني، وزيادة حجم المبيعات إلى 533 مليون جنيه إسترليني في 2018-2019.

ويملك جون هنري، صاحب نسبة الأغلبية في أسهم النادي، صافي ثروة تصل إلى ملياري جنيه إسترليني، وقوضت هذه الخطوة معظم العمل الجيد الذي قام به ليفربول خلال الأزمة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ومع ذلك، يخوض النادي مناقشات مع اللاعبين والمدير الفني يورغن كلوب وبقية أعضاء الفريق التدريبي وكبار التنفيذيين، بشأن تخفيضات الرواتب.

وعلمت "اندبندنت" أن الفريق والجهاز الفني وغيرهم من أصحاب الدخول المرتفعة كانوا سباقين في محاولة إيجاد حل مفيد ولكنه عادل أيضاً لذوي الدخل المنخفض.

وجاء في بيان "حتى قبل اتخاذ قرار بشأن الموظفين، كان هناك التزام جماعي على المستويات العليا للنادي، داخل وخارج الملعب، حيث يعمل الجميع من أجل حل يضمن وظائف لموظفي النادي خلال هذه الأزمة غير المسبوقة".

"هناك تفاعل نشط مستمر حول موضوع خصم الرواتب خلال مباريات الفترة التي لا يتم لعبها حسب الجدول الزمني".

"هذه المناقشات معقدة ونتيجة لذلك فإن العملية مستمرة".

يوم الجمعة، وافقت أندية الدوري الممتاز بالإجماع على استشارة لاعبيها فيما يتعلق بمزيج من التخفيضات المشروطة وتأجيلات تصل إلى 30 في المئة من إجمالي الأجر السنوي.

وتم الحديث عن هذه المسألة خلال مكالمة جماعية بين 20 قائداً، وأعضاء اتحاد لاعبي كرة القدم المحترفين والدوري الممتاز السبت، في محاولة للتوصل إلى توافق في الآراء.

في الوقت نفسه، كان قائد ليفربول جوردان هندرسون ينسق مع نظرائه لتنظيم صندوق أزمة فيروس كورونا لدعم الخدمات الصحية الوطنية بملايين الجنيهات.

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة