Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

عدادات كورونا تتباطأ في إيطاليا وإسبانيا وتتسارع في الولايات المتحدة

ترمب يحذّر من أسبوع سيشهد "كثيراً من الموتى"... كلمة للملكة إليزابيث... الإصابات في ألمانيا تنخفض... إصابة أولى في جنوب السودان ووفاة أولى في إثيوبيا

نقل جثث أشخاص توفوا إثر إصابتهم بفيروس كورونا في نيويورك (رويترز)

المشهد عالمياً على حاله، فيروس كورونا يراكم الوفيات والإصابات، والدول تتمسّك بإجراءات العزل لمكافحته، وتشدّدها قدر المستطاع.

في الولايات المتحدة، يستعدّ الأميركيون للأسوأ، بعدما تجاوز عدد الإصابات في البلاد الـ324 ألفاً، بما فيها نحو 9180 وفاة، وفق إحصاءات جامعة "جونز هوبكنز" الأميركية. وحذّر الرئيس دونالد ترمب من أن البلاد تدخل "مرحلةً مروعةً"، قائلاً إن الأسبوع المقبل قد يكون "الأصعب"، إذ "سيكون هناك كثير من الموتى".

في بريطانيا، توجهت الملكة إليزابيث الثانية بكلمة نادرة جداً إلى البريطانيين متعهدة بـ"النجاح" في مواجهة الجائحة، في وقت سجلت البلاد ارتفاعاً ملحوظاً في عدد الإصابات اقتربت حصيلتها من 48 ألف، و4934 وفاة.

أمّا في إيطاليا وإسبانيا، وعلى الرغم من الأرقام المروّعة، لاحت بارقة أمل، بعدما تراجعت أعداد الإصابات والوفيات الجديدة بشكل طفيف، لكن في مؤشر محتمل إلى تباطؤ انتشار الفيروس بعد إجراءات العزل الصارمة في البلدين.

وأحصت إيطاليا التي سَجَّلت أول إصابة في أواخر فبراير (شباط)، في المجمل 15,877 حالة وفاة من أصل 128,948 إصابة. وتمّ الإعلان عن 515 حالة وفاة و4,316 إصابات جديدة يوم الأحد. بينما شفي 21,815 شخصاً.

أما إسبانيا فبلغ إجمالي وفياتها 12,418 شخصاً من أصل 130,759 إصابة، فيما تسارعت التطورات فى فرنسا وتجاوزت حصيلة حالات الوفاة بها عتبة الـ8 آلاف من أصل أكثر من 92 ألف إصابة.

إليكم تغطيتنا للتطورات المتعلقة بفيروس كورونا عندما حدثت

المزيد من صحة