Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

هل سيكون "مان سيتي" حقا "الخاسر المطلق" إذا تفوق ليفربول على "سيتي" في سباق لقب الدوري الإنجليزي الممتاز؟

كل ما يُمكن لفريق بيب غوارديولا فعله هو مواصلة تقديم الأفضل, وحاليا يُمكن لفريقه جمع 93 نقطة اي ثالث أعلى معدل في تاريخ البطولة الانجليزية

صورة أرشيفية لبيب غوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي وفينسنت كومباني قائد الفريق. (رويترز)

ماذا لو لم يهم من سيفوز باللقب؟

هناك الكثير من الناس في جميع أنحاء العالم ممن قد يقولون هذه الحجة، ولكن كان من المفاجئ سماعها مساء يوم السبت من المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد وقائد الفريق، وهما الثنائي الأكثر قرباً من هذا السباق، أكثر من أي شخص آخر على هذا الكوكب، وسيكون بيب غوارديولا وفينسنت كومباني من بين أول من سيحملون الكأس إذا فاز سيتي به في غضون شهرين، وإذا لم يحدث هذا سيرفعه بدلا منهما يورغن كلوب وجوردان هندرسون، ولذلك فسوف يشعران بالخسارة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

لكن عندما تحدث غوارديولا وكومباني بعد فوز سيتي على بورنموث 1-0 بعد ظهر يوم السبت- وقبل أن يلعب ليفربول مع إيفرتون- كانت رسالتهما متشابهة بشكل كبير، فهما بالطبع يريدان الفوز بالدوري، ولكن مع تحقيق 71 نقطة من 29 مباراة ما زالوا يتجهون لموسم بـ93 نقطة، وهو ما سيكون ثالث أعلى معدل نقاط في الدوري الممتاز على الإطلاق، ولكن إذا وصلوا إلى هناك، وتمكن ليفربول من الحصول على 94 نقطة، فهل هذا موسم جيد أم سيئ؟ هل سيكون سيتي على حد قول غوارديولا "الخاسر المُطلق"؟

وقال غوارديولا "نريد الفوز بالدوري وسنصاب بخيبة أمل إذا لم يحدث ذلك، لكن يجب ألا ننسى أمام من نلعب، فبدون ليفربول سنكون أبطالاً، يُظهر لي اللاعبون كل يوم أنهم يريدون الفوز باللقب، نحن ننافس على كل البطولات، ورغم ذلك ما زلنا هناك، وهذا هو السبب في أنني سعيد جداً".

النقطة التي أراد غوارديولا التشديد عليها هي أن كرة القدم أكثر من الفوز بالبطولات، كونك أفضل ما يمكن أن تكون، كونك جيدا بشكل رائع، مع التمسك بمبادئك، كل هذه الأشياء أكثر أهمية من ما إذا كنت قد أنهيت الجدول أولاً أو ثانياً، لقد بدا كأرسين فينغر في إصراره على أن هناك منافسة أكثر من الفوز.

وأصر غوارديولا "كل شخص يعرف ما علينا القيام به، كل شخص موجود من أجل الآخرين، ومن ثم إذا كان لدينا كل ذلك فيمكننا المنافسة".

"قد نخسر، لكن إذا فعلنا ذلك، فلا ندم، وأنا أعلم أنه في مجتمعنا الفائز الوحيد هو صاحب المركز الأول، وصاحب المركز الثاني يكون خاسرا مُطلقا، لكن من المستحيل الشعور بذلك تجاه لاعبي فريقي".

 "هذا مستحيل، لا أعرف ما الذي سيحدث، لكن من المستحيل عدم الاعتقاد بأنهم لاعبون جيدون، رياضيون، منافسون، وكل شيء، فرؤية ما رأيناه هذا الموسم شيء لا يُصدق، لدينا 71 نقطة وهذا لا يصدق، مهما يحدث".

وكان الأداء ضد وست هام وبورنموث هذا الأسبوع كافياً لطمأنة غوارديولا على أن الفريق يسير على الطريق الصحيحة، حيث قال "بالطريقة التي نلعب بها نحن أفضل بكثير، مقارنة بما قدمناه في الموسم الماضي".

وعندما تحدث فينسنت كومباني إلى وسائل الإعلام بعد المباراة، نشر نفس الفكرة كمديره الفني، حيث أكد أن الفوز باللقب شيء جيد، لكن سيتي يسعى إلى السيطرة على كل شيء، وهذا ما يحدث حالياً بالفعل.

وقال كومباني "نحن نلعب بأقصى طاقتنا، ولن يُسلب منا شيء في السبيل إلى ذلك".

ومثل غوارديولا، أشار إلى النقاط التي حققها فريقه بعد 29 مباراة كدليل، حيث أضاف "إذا انتهى الأمر إلى أن يكون ليفربول أفضل منّا، وقتها سيرجع الفضل إلى ليفربول، ولا يمكن أن يكون الأمر لخطأ قمنا به في هذه الحالة، فهذا لا يُمكن أن يحدث مع عدد النقاط التي لدينا في هذه المرحلة والطريقة التي لعبنا بها حتى الآن وبالطريقة التي اقتربنا بها من كل مباراة".

"أعتقد أننا نقوم بعمل جيد كأفضل ما يُمكننا القيام به، إذا كنت تريد الحديث عن مواسم متتالية، فأنا متأكد أنه لم يكن على الكثير من الفرق مواجهة هذا النوع من المنافسة التي لدينا الآن مع ليفربول، فليفربول يخوض أفضل موسم رأيته فيه حتى الآن ، حيث أنني كنت أتابع الدوري الإنجليزي الممتاز".

© The Independent

المزيد من رياضة