Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

نتنياهو ليس مصابا بكورونا

سيبقى رئيس الوزراء الإسرائيلي في الحجر الصحي

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو (غيتي)

أعلن المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن الفحوص أثبتت، اليوم الاثنين، عدم إصابة الأخير بفيروس كورونا، بعدما أجريت له، صباحاً، إثر التأكد من إصابة مساعدة له لشؤون البرلمان بالفيروس. مع ذلك، سيبقى في العزل.

وأضاف المتحدث أوفير جندلمان على تويتر "الفحوص الطبية التي أجريت لرئيس الوزراء نتنياهو وأفراد أسرته والموظفين أثبتت عدم إصابتهم بفيروس كورونا".

وكانت رئاسة الوزراء الإسرائيلية أعلنت أن نتنياهو قرر بدء حجر صحي مع عدد من مستشاريه.

وكان مسؤولون إسرائيليون قالوا، الاثنين، إن الاختبارات أكدت إصابة مستشارة لرئيس الوزراء بفيروس كورونا، لكن المؤشرات الأولية تظهر أنها لم تشكل مصدراً محتملاً لإصابة نتنياهو، البالغ من العمر 70 عاماً، بالعدوى.

وكان نتنياهو قد خضع لفحص كورونا كإجراء احترازي في 15 مارس (آذار) وجاءت نتيجته سلبية، وفقاً لما ذكره مكتبه.

وتطلب وزارة الصحة بشكل عام من كل من خالطوا عن قرب شخصاً تأكدت إصابته أو حاملاً للمرض العزل الذاتي لمدة 14 يوماً.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن المستشارة كانت في جلسة برلمانية الأسبوع الماضي حضرها نتنياهو ونواب من المعارضة يحاول أن يشكل معهم حكومة طوارئ ائتلافية للمساعدة في مواجهة أزمة كورونا.

وقال مسؤول إسرائيلي "التقييم الأولي أنه لا داعي أن يعزل رئيس الوزراء نفسه، لأنه لم يكن على تواصل عن قرب مع المريضة ولم يجتمع معها".

وسجلت إسرائيل 4347 حالة إصابة و15 وفاة بالمرض. وحذرت وزارة الصحة من أن عدد الوفيات قد يصل في النهاية إلى الآلاف. وكان من المقرر أن يجتمع نتنياهو اليوم الاثنين بالمسؤولين لمناقشة مقترح بفرض تقييد الحركة في بعض مناطق البلاد.

وقال المسؤول إن نتنياهو ملتزم بالنصيحة الطبية ويعقد غالبية اجتماعاته عبر الاتصال المرئي.

اقرأ المزيد

المزيد من الشرق الأوسط