Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

غوندوغان يريد منح ليفربول لقب الدوري الإنجليزي إذا تم إلغاء الموسم

يعتقد لاعب خط الوسط أنه سيكون من الإنصاف منح كأس الدوري الإنجليزي الممتاز لمنافسي مانشستر سيتي إذا لم يستأنف الموسم

إلكاي غوندوغان لاعب وسط مانشستر سيتي الإنجليزي  (رويترز)

قال لاعب خط وسط مانشستر سيتي إلكاي غوندوغان إنه سيكون من العدل فقط أن يُمنح المنافس ليفربول كأس الدوري الإنجليزي الممتاز إذا لم يتم إكمال الموسم بسبب تفشي فيروس كورونا.

وقال غوندوغان لإذاعة "زي دي اف" الألمانية إن ليفربول يستحق أن يتوج بطلاً بالنظر إلى تقدمه الهائل بـ25 نقطة على صاحب المركز الثاني سيتي، حامل اللقب الحالي، الذي ترك الريدز على بُعد فوزين فقط من اللقب.

وقال غوندوغان، لدى سؤاله عما إذا كان ينبغي تسليم ليفربول لقبه الأول في الدوري الممتاز لمدة 30 عاماً إذا لم يكتمل الموسم "بالنسبة لي، هذا سيكون على ما يرام، نعم".

وأضاف "يجب أن تكون منصفاً كرياضي"، في الوقت الذي اعترف فيه بأنه كان قراراً صعباً لسلطات كرة القدم نظراً للأثر الذي سيحدثه إلغاء الموسم على طرفي الجدول.

"هناك آراء مختلفة، بالنسبة للأندية التي شهدت موسماً جيداً، من الواضح أنه لن يكون لطيفاً إذا تم إلغاؤه الآن".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

"من ناحية أخرى، بالنسبة للأندية التي لا تبلي بلاءً حسناً وربما في أماكن الهبوط، من الواضح أن الإلغاء يناسبها".

وتم إيقاف موسم الدوري الإنجليزي الممتاز حتى 30 أبريل (نيسان)، ولكن يبدو من المحتمل بشكل متزايد أن التاريخ قد يتم تأجيله أكثر.

وقال الألماني الدولي غوندوغان أيضاً إنه سيكون منفتحاً على تخفيض راتبه إذا اتبعت الأندية الإنجليزية نهج أندية أوروبية أخرى مثل يوفنتوس وبوروسيا دورتموند في مطالبة لاعبيهم بقبول أجور مخفضة حتى يمكن دفع أجور الموظفين من غير اللاعبين.

وقال "بالطبع أعتقد أنه شيء جيد، هذا غني عن القول، ولكن لم يكن هناك أي نقاش في إنجلترا حتى الآن".

"ربما يكون ذلك لأن الأندية الإنجليزية أقوى قليلاً مادياً من الأندية في ألمانيا في الوقت الحالي".

"أنا لا أعرف من له الكلمة الأخيرة في هذا القرار، من ناحية أخرى، إذا قال لاعب: لا، لا أريد ذلك، لقد عملت بجد من أجل ذلك، أن أحصل على راتبي، ثم قرر أن يسير في الاتجاه المعاكس".

"بالنسبة لي شخصياً، سيكون الأمر على ما يرام، ولكن لكي نكون صادقين، يجب أن تكون متسامحاً وإذا كان هناك لاعبون يعارضون ذلك، فهذا أيضاً موقف مقبول".

( عن رويترز) 

المزيد من رياضة