Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

رئيس "يويفا" يعترف بإمكانية ضياع الموسم الحالي

يأمل ألكسندر سيفيرين في استئناف كرة القدم الأوروبية منتصف شهر مايو

ألكساندر سيفيرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم   (رويترز)

اعترف رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) ألكسندر سيفيرين بأن موسم 2019-2020 ربما سيضيع" إذا منع تفشي فيروس كورونا، كرة القدم من العودة بحلول نهاية يونيو (حزيران)، وهو الموعد النهائي الذي سيضع عدداً من البطولات في جميع أنحاء أوروبا تحت الضغط للعودة إلى العمل وراء أبواب مغلقة دون حضور جماهيري.

وتعرضت كرة القدم في جميع أنحاء القارة لفترة توقف باستثناء روسيا البيضاء، حيث تعرضت أوروبا لضربة شديدة من جائحة (كوفيد-19) ولن تستأنف المباريات الاحترافية في المملكة المتحدة حتى بداية مايو (أيار) على الأقل، في حين تم التخلي عن جميع الدوريات تحت الدوري الوطني من قبل اتحاد كرة القدم.

وأرجأ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بطولة (يورو 2020) حتى الصيف المقبل، ونقل النهائيين القاريين في دوري الأبطال والدوري الأوروبي إلى مواعيد جديدة لم يتم تحديدها بعد.

لكن للمرة الأولى منذ تعليق كرة القدم في وقت سابق من هذا الشهر، ألمح سيفيرين إلى موعد قد تنته معه المنافسات دون إنقاذ للموسم الحالي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال سيفيرين لصحيفة لا ريبوبليكا الإيطالية، "قد نبدأ مرة أخرى في منتصف مايو أو في يونيو أو حتى أواخر يونيو".

وأضاف أنه إذا استمرت الفجوة لفترة بعد ذلك "فمن المحتمل أن يضيع الموسم".

وقال سيفيرين إنه في حوار منتظم مع المسؤولين من الدوريات في جميع أنحاء أوروبا، مع اجتماع (يويفا) الأخير عبر الهاتف الذي دعا جميع الاتحادات الأعضاء الـ 55 بالإضافة إلى رابطة اللاعبين المحترفين من ممثلي لاعبي كرة القدم في جميع أنحاء العالم.

موقف سيفيرين ضد المباريات التي تجري خلف أبواب مغلقة، قد يفتح الباب أمام إنهاء الموسم وحذف نتائج الموسم الحالي، مما يؤدي إلى فقدان ليفربول لقب الدوري الإنجليزي الممتاز على الرغم من تقدمه بفارق 25 نقطة على مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني.

لكن رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم طرح إمكانية إنهاء الموسم الحالي في بداية حملة 2020-2021.

وقال سيفرين، "هناك أيضا اقتراح لإنهاء هذا الموسم في بداية الموسم التالي ثم بدء الموسم التالي بعد ذلك بقليل".

ومن المقرر أن تبدأ معظم الدوريات في جميع أنحاء أوروبا الموسم المقبل في نهاية أغسطس (آب)، ومن المقرر أن يبدأ الدوري الممتاز في نهاية الأسبوع من 7-9 أغسطس، ومع ذلك، لا يمكن نقل المنافسات كثيراً نظراً لخطة استضافة يورو 2020 في نهاية الموسم المقبل.

© The Independent

المزيد من رياضة