Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

على الطريقة الإيطالية... سعوديون يكسرون جدران العزلة بالغناء للوطن

تقول مغردة "بينما العالم يردد الأغاني من النوافذ نحن هنا نردد النشيد الوطني بكل فخر واعتزاز"

تتخذ السعودية عدة تدابير للوقاية من وباء كورونا (تويتر)

على غرار مدن إيطاليا التي تغنى فيها الإيطاليون عبر شرفات المنازل أثناء فترة الحجر المنزلي، كسرت حناجر السعوديين جدران عزلة الأسبوع الثاني من الحجر المنزلي بالغناء بالنشيد الوطني السعودي عبر النوافذ ومن أعلى أسطح البنايات لتخفيف آثار العزلة والملل المفروضة لمواجهة جائحة فيروس "كوفيد19".

وتداول مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) مقاطع فيديو لسعوديين يرددون النشيد الوطني في الثامنة من مساء أمس السبت، وهو الوقت الذي كان محدداً قبل أيام للخروج وكسر العزلة من النوافذ بالحناجر للإنشاد للوطن في حملة تهدف للبقاء في المنازل أطلق عليها #خلك_في_بيتك_وانشد_لوطنك.

 

 

 وكان الأكثر شهرة من بين مقاطع الفيديو المتداولة مقطع لجندي سعودي وهو يؤدي تحية عسكرية لمواطنين يرددون النشيد الوطني من شرفة في عمارة سكنية. وفيما يبدو أنه كان يقف في مهمة عمل رسمية على تطبيق القرار الذي ينص على عدم الخروج بعد الثالثة من مساء كل يوم.

 

 

تقول بيان، مغردة سعودية، "بينما العالم يردد الأغاني من النوافذ نحن هنا نردد النشيد الوطني بكل فخر واعتزاز". 

فيما كتب فيصل بن مشرف "النشيد الوطني لأعز وأغلى وطن".

 

 

فيما اعتبرت ردة الجبيري أن هذه البادرة تأتي استشعاراً من المواطنين لما قامت به الدولة لمكافحة فيروس كورونا، مضيفة أن هذه تضحية لحفظ المواطن السعودي.

وتسجل البلاد الذي تتخذ حزمة من التدابير لمواجهة الجائحة العالمية أكثر من 1200 حالة لمصاب بفيروس كورونا، فيما بلغ عدد المتعافين 37 وراح ضحيته حتى مساء أمس 4 أشخاص.

المزيد من العالم العربي